مدونة معاون

كيفية إضافة ملفات sitemap و ملف robots.txt لمدونة بلوجر

سنشرح لكم اليوم كيفية إضافة خريطة المدونة او كما يعرف ملفات sitemap. وايضا سيكون هناك شرح لكيفية إضافة ملف Robots.txt. لهذا سنقدم لكم شرح ينقسم الى جزئين ، جزء اول حول كيفية اضافة ملف sitemap ، و ثاني يتحدث عن طريقة اضافة ملف Robots.txt ، كي لا اطيل عليكم تابعوا معنا.

كيفية إضافة ملفات sitemap و ملف robots.txt لمدونة بلوجر

كيفية إضافة ملفات sitemap:

يجب دخول لموقع مشرفي المواقع بعدها اختيار الموقع الذي تريد اضافة له sitemap ، ان لم تكن مسجل في موقع ، ولم تضف مدونتك بعد يمكنك مشاهدة الشرح الذي قمنا به حول هذا الموضوع تحت عنوان كيفية اضافة وتأكيد مدونتك في مشرفي المواقع.

بعد ذلك قم بإختيار الموقع الذي تريد اضافة له sitemap، ثم قم بضغط خيار sitemaps.

بعد ضغط على كلمة sitemaps سوف تظهر لك صفحة جديدة ، يوجد بها مكان لوضع رابط ملفات الخاصة بوقعك كل ما عليك فعله هو نسخ الكود التالي ووضعه في مكان المخصص له.

www.yoursite.com/atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500

ملاحظة: قبل ارسال تأكد من تغيير رابط الموقع التالي www.yoursite.com برابط موقعك. ثم اضغط على ارسال.

طبعا هذا الكود يعني انه سيتم ارشفة 500 تدوينة ، اما اذا كان لديك اكثر من 500 تدوينة فقم بتغير رقم واحد بـ 501 و رقم 500 برقم 1000 ، وهكذا. بهذا نكون قد انهينا جزء الاول و متعلق بكيفية اضافة ملف sitemap ، سننتقل الان لجزء الثاني.


كيفية اضافة ملف Robots.txt:

الان نأتي لشرح كيفية ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت كل ما عليك هو دخول الى لوحة تحكم مدونتك ثم الى اعدادات ثم انتقل الى زحف.

* الان سنأتي الى ضبط علامات رؤوس بالنسبة الى الصفحة الرئيسية وتكون على شكل التالي.

كيفية اضافة ملف Robots.txt

* ثاني سنقوم بضبط علامات رؤوس بالنسبة لصفحة الارشيف و صفحات البحث.

كيفية اضافة ملف Robots.txt

* الان سنقوم بضبط علامات رؤوس بالنسبة لصفحة المشاركات.

كيفية اضافة ملف Robots.txt:

بهذا نكون قد شرحنا لك قليل ومهم عن كيفية اضافة خريطة sitemap و كذلك طريقة اضافة ملف Robots.txt مع ضبط علامات رؤوس مخصصة، نتمنى ان نكون قد وفقنا في ايصال المعلومة لك.