مدونة معاون

ماذا سيحصل لجسمك عند تناول حبة البيض كل يوم

يظن البعض ان تناول البيض يؤدي الى زيادة الكوليسترول مما يؤدي الى اصابة امراض القلب وما يترتب عنها لهذا اجريت دراسة حديثة على ان 71 من الاشخاص الذين يتناولون من بيضة الى ثلاثة بيضات يوميا لم يشاهد عليهم اعراض للكوليسترول او اي اعراض سيئة. ام 29 الباقين فقد لاحضوا عليهم تغير ايجابي في كوليسترول سيء. ومنه نستنتج ان هنا فوائد عديد عند تناول البيض. لهذا سنقدم لكم بعض المعلومات عن البيض.

ماذا سيحصل لجسمك عند تناول حبة البيض كل يوم

مكونات الموجودة في البيض:

اليك الجدول التالي الذي يوضح لك القيمة الغذائية لكل 100 غرام للبيض الطازج.

ماذا سيحصل لجسمك عند تناول حبة البيض كل يوم

فوائد تناول البيض يوميا:

* يمد الجسم بنوعية البروتين السريع امتصاص. والذي من شأنه ان يجعل تشعر بشبع لفترات طويلة. وينصح مختصي الحمية بأكل حبة على اقل في وجبة افطار.

* يحتوي البيض على كمية جيدة من احماض الامينية التي من شأنها في بناء الكتلة العضلية. ويفضل تناول البيض قبل بدأ التمرينات البدنية.

* يساعد في الوقاية من اصابة بمرض تنكس بقعي والذي يصيب كبار السن.

* يساعد في حفاظ على صحة الشعر.

* كما انه يحافظ ايضا على صحة الاظافر.

* كما ينصح باكله خصوصا للمرأة الحامل ولجنينها وذلك للحفاظ ومنع الاصابة بالاظطرابات العقلية.

* تقليل الاصابة ببعض امراض و سرطان (عافانا واياكم الله).

* تقليل من ضغط الدم.


مخاطر تناول البيض:

طبعا كما يقال اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده. وهذا ما ينطبق على البيض. فتناوله بكثرة قد تضر طبعا. لهذا اليك هذه الامور التي قد يسببها البيض.

* البكتيريا: يمكن أن يحتوي البيض النيء أو غير المطبوخ جيدا على البكتيريا ، والتي يمكن أن تدخل من خلال مسام القشرة. لهذا يفضل طبخ البيض جيدا قبل اكله.

* الحساسية: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه البيض. لهذا قد يعاني الشخص المصاب بالحساسية من رد فعل يهدد حياته من اكل البيض أو منتجاته.


اريد التنبيه ان كل هذه المعلومات لم اقم باكتشافها وانما هي دراسة اجريت على البيض انا فقط قمت بجمعها ووضعها بين ايديكم ، وستجد في اسفل بعض المصادر التي استعنت بها. طبعا هذا للامانة الفكرية. وفي اخير اتمنى ان تكون قد استفدتم ولو بالقليل. واخر الكلام ، سلام.




المصدر: - medical news today.