كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

هل لديك مشكلة العرق الكريهة؟ رغم الاستحمام يوميا واستعمالك لمزيل الروائح؟ هل واجهة يوما شخصا في حافلة رائحته كريهة لدرجة الغثيان؟ اذ أنت مما يعانون من رائحة العرق الكريهة، و هل جربت كل الطرق لتخلص من رائحة العرق الكريهة ولم تنجح، هل مللت من عدم وجود حل لهذه المشكلة، اذا انت في مكان المناسب، سنقدم لك مجموعة من طرق وحيل لتخلص من رائحة العرق الكريهة، تابعوا معنا.
كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة
كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

1- اسباب رائحة العرق الكريهة:

كي نقوم بتصحيح المفاهيم، فالرائحة الكريهة لا تنتج عن العرق، فحقيقة الامر ان العرق ليس لديه رائحة، لكن عندما يمتزج العرق بالبكتيريا التي تعش في أجسمنا تنتج هذه الرائحة الكريهة.
ومشكل الحقيقي هو ان الشخص المعني لا يمكن شم هذه الرائحة في بعض الاحيان وذلك بسبب اعتياد حواس شم لديه هذه الراحة، حتى يتفاده الناس وقع في الاحراج، وحتى لا تكون من هؤلاء الاشخاص، اليك بعض النصائح.

2- نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة:

* نظافة شخصية: بدون شك ان قلة النظافة هي احد الاسباب الرئيسية في هذه الرائحة، لذى يج الاستحمام على الاقل مرتين اسبوعيا. وتزداد في فصل الصيف.
* نظافة الملابس: بدون شك ان نظافة الجسم مهمة لكن يجب عدم اهمال نظافة الملايس.
* التمارين الرياضية: قد يستغرب البعض من هذا النصيحة، لكن اريد اخباركم ان تمارين تساعد في اخراج سموم من الجسم و تخلص من روائح بعد الاستحمام.
* مزيل رائحة العرق: هو احد الحلول العملية ومنتشرة ومعلومة لدى الكل.
* الليمون: يمكنك فرك قطعة من الليمون تحت الإبطين، لكن ينصح بعدم استعمال الليمون عند وجود طفح جلدي. هذه العملية تساعد في تخفيف من التعرق ويساعد على التخلص من رائحة الجسم الكريهة.
* الخل التفاح: شأنه شأن الليمون يساعدك في التخفيف من مشكلة التعرق، يمكنك وضع كمية مناسبة من الخل تحت الإبطين قبل النوم، وتركه حتى الصباح حيث يغسل بالماء.

3- حلول مؤقتة للتخلص من رائحة العرق الكريهة:

قد تنبعث منكم رائحة العرق خلال العمل. هنا يمكن استعمال الكحول لمسح منطقة الإبطين. و يمكن أيضا مسح المنطقة بالماء والصابون، ثم استخدام مزيل العرق.

شارك المقالة مع أصدقائك

mo3awin

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق