مقارنة بين نظام الماك ونظام الويندوز

نظام الماك ونظام الويندوز
كنا قد تطرقنا في درس سابق على مقارنة بين ويندوز ولينكس، في سنقوم باستعراض بعض من مميزات الماك وقارنته بالويندوز، وايهما الافضل؟ وبعداها ستكون قادر على اخذ القرار الذي يناسبك، لكي لا نطيل عليكم الى مقارنة.
مقارنة بين نظام الماك ونظام الويندوز
مقارنة بين نظام الماك ونظام الويندوز

مقارنة بين نظام الماك ونظام الويندوز:

السعر: التكلفة نظام الماك مرتفعة للغاية مقارنة بالويندوز الذي اسعارها في متناول الجميع.
من حيث وفرة البرامج: قد لا يختلف اثنان على ان نظام ويندوز يملك عدد كبير من برامج وتطبيقات، ولكن هناك برامج تعمل علي الويندوز ولا تعمل على الماك واخرى العكس وهناك برامج تعمل على الاثنين، بشكل عام نظام الويندوز يمتلك الكثير الخيارات من حيث البرامج.
من ناحية الحماية: يعتبر نظام الويندوز هو الاكثر عرضة للاصابة بالفيروسات والامر واضح حيث ان نظام الويندوز يمتلك اكثر من ثلثي مستخدمي كمبيوتر، اما نظام الماك والانظمة الاخرى تمتلك الباقي مما يجعل نظام التشغيل ويندوز الاشهر، وبذلك يتم استهدافه من الجميع.
من ناحية الالعاب: يتجه اغلب مطور العاب او البرامج او الفيروسات لبرمجة للويندوز، لانها تعود بالربح الوفير، وذلك لانه يملك ثلثي مستخدمي حاسوب، اما الماك فالامر مختلف. لذلك عشاق الالعاب يتجهون دائماً للويندوز.
من ناحية الخفة وسرعة: نظام الماك هو يتمتع بخفه وسرعة كبيرة جداً بالمقارنة مع نظام الويندوز. كما ان تشغيل التطبيقات والبرامج علي النظام يكون اسرع كثيراً.

كانت هذه مقارنة بسيطة بين الماك والويندوز، وبطبع ان كنت حائر بين امرين، فنصيحتي اليك هي تجربة كلا نظامين واختيار ما يناسبك، لان لكل منهما سلبيات وايجابيات، وهذا كل شيء لدرس اليوم، سلام. 

شارك المقالة مع أصدقائك

mo3awin

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق