إبحث في هذه المدونة

أخطر وأشرس الثعابين في العالم

في هذه التدوينة سوف نقدم لكم قائمة من أخطر 10 ثعابين في العالم، وهذه الثعابين في سامة وخطيرة جدا وحذاري من الاقتراب منها، كي لا نطيل عليكم اليكم قائمة من أخطر الثعابين في العالم.
أخطر 10 ثعابين
أخطر ثعابين في العالم

أخطر 10 ثعابين في العالم:

10- ثعبان تايبان الشرس: الحد الأقصي من لدغة ثعبان التايبان هو 110 ملجرام وهو ما يكفي لقتل حوالي 100 شخص، ونادراً ما يواجه البشر ولم يسجل أي حالة وفاة ومن المحتمل أنه يقتل الشخص الراشد في غضون 45 دقيقة.

9- الأفعي براون الشرقية: قد يصل طول ثعبان براون الشرقية إلى 2 متر، كما انه يتواجد في القليل من الدول، عادة ما تتواجد هذه الثعابين في أستراليا كما يعرف على ان هذه الثعابين عدوانية، ويمكن العثور عليها في المدن.

8- الثعبان كريت الأزرق: ينتشر هذا الثعبان في جميع أنحاء جنوب شرق أسيا وإندونسيا، وتحدث الوفاة عادة في غضون 6- 12 ساعة بعد لدغة كريت وتحدث الوفاة بسبب موت أنسجة الدماغ.

7- ثعبان تايبان: تم تصنيف هذا الثعبان من اكثر واخطر الثعابين من حيث درجة السمية، كما يقال ان هذا الثعبان كفيل بقتل 250000 فأر أو 100 رجل، كما يتواجد هذا الثعبان بكثرة في وسط شرق استراليا.

6- المامبا السوداء: تعتبر من أطول ثعابين سامة في أفريقيا حيث يبلغ متوسط طولها 2.5 متر، وقد يصل طولها 4.3 متر، وقد تم تصنيفها  على أنها أحد الاكثر الحيوانات فتكا في أفريقيا والعالم، وكما يعرف بأنها من أسرع الثعابين في العالم.

5- الأفعي التايجر: او كما تعرف بأفعى النمر من الأفاعي السامة، تعيش في جنوب قارة أستراليا.

4- الكوبرا الفلبينية: وكما تعرف أيضا باسم كوبرا شمال الفلبين، يبلغ متوسط طولها حوالي 1.70 متر ، وقد تنمو أطول من ذلك، قطرة واحدة من الكوبرا الفلبينية الشمالية، يمكن ان تسبب الموت بما تحتويه من سم قوي.

3- الأفعي السامة: تنتشر هذه الأفعي في جميع أنحاء العالم، وجدت هذه السلالة في البداية في الشرق الأوسط وأسيا الوسطي، وخاصة الهند والصين وجنوب شرق أسيا،  بعد تعرض للدغة من هذه الافعي تبدأ مع ألم شديد وتورم في غضون 72  ساعة، وقد تحدث الوفاة بسبب تسمم الدم والجهاز التنفسي أو فشل القلب في غضون 1-14 يوم من اللدغة.

2- ثعبان أدر القاتل: او كما يعرف ثعبان الموت يعيش ثعبان الموت في غنيا الجديدة واستراليا، يبلغ معدل حقن السم من هذا الثعبان لضحياه حوالي 40-100 ميلجرام، كما يستطيع توجيه ضربات متتالية في جزء من الثانية.

1- ثعبان  الجرسية: هي إحدى الافاعي السامة الموجودة في الأمريكتين، وتمتاز بان لها جرس في مؤخرة ذيلها، لتقوم بتحذير عندما يتم الاقتراب منها، يزيد طولها عادة على 60 سم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق