إليك قائمة يوجد بها أخطر أنواع الثعابين السامة في العالم

في هذه التدوينة سوف نقدم لكم قائمة تتكون من أخطر أنواع الثعابين المتواجدة في العالم ، وهذه الثعابين تم تصنيفها من أخطر الزواحف السامة و المتواجدة في الكورة الارضية. و لكي لا نطيل عليكم إليكم قائمة من أخطر الثعابين في العالم.

إليك قائمة يوجد بها أخطر أنواع الثعابين السامة في العالم

قائمة بها أخطر أنواع الثعابين في العالم:

10- ثعبان تايبان الشرس: تم تصنيف هذا الثعبان من اكثر واخطر الثعابين من حيث درجة السمية ، كما يقال ان هذا الثعبان كفيل بقتل 250000 فأر أو 100 رجل ، كما يتواجد هذا الثعبان بكثرة في وسط شرق استراليا. و الحد الأقصي من لدغة ثعبان التايبان هو 110 ملجرام ، لكن نادرا ما يواجه البشر ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة ضد البشر. و ثم تشخيص انه يستطيع قتل شخص الراشد في غضون 45 دقيقة على اقصى تقدير.


9- الأفعي براون الشرقية: قد يصل طول ثعبان براون الشرقية إلى 2 متر ، كما انه يتواجد في القليل من الدول ، عادة ما تتواجد هذه الثعابين في أستراليا كما يعرف على ان هذه الثعابين عدوانية ، ويمكن العثور عليها في المدن. وفي حال صدافت هذه الافعى في مكان ما فمن الاحسن لك ان لا تبدي اي حراك .. وإلا ستهاجمك فورا.


8- الثعبان كريت الأزرق: ينتشر هذا الثعبان في جميع أنحاء جنوب شرق أسيا وإندونسيا ، وتحدث الوفاة عادة في غضون 6 - 12 ساعة بعد لدغة من ثعبان كريت وتحدث الوفاة بسبب موت أنسجة الدماغ. والمرعب في هذا الثعبان هو أنه 50 بالمئة من لدغاته قاتلة حتى اذا تحكمت في تناول المضادات. ويعد سومه أقوى بمعدل 16 مرة أكثر من سم الكوبرا.


7- ثعبان بلشر البحري: هذا هو أحد اكثر الثعابين السامة في العالم ، ينتشر في جميع انحاء جنوب شرق أسيا وشمال أستراليا. و بضعة ملغرامات فقط من سمها كافية لقتل ألف شخص ، وهذه الكمية تبثها في ربع لدغة فقط. ومن أكثر ضحايا لدغات هذه الأفعى هم الصياديون.


6- المامبا السوداء: تعتبر من أطول ثعابين سامة في أفريقيا حيث يبلغ متوسط طولها 2.5 متر ، وقد يصل طولها 4.3 متر ، وقد تم تصنيفها على أنها أحد الاكثر الحيوانات فتكا في أفريقيا والعالم ، وكما يعرف بأنها من أسرع الثعابين في العالم. حيث تصل الى 20 كلم في الساعة.


5- الأفعي التايجر: او كما تعرف بأفعى النمر من الأفاعي السامة ، تعيش في جنوب قارة أستراليا. ومن أكثر الأماكن التي تتواجد بها هي البيئات الساحلية ، والأراضي الرطبة. وكلما كانت الأراضي وفيرة الفرائس أزداد عدد هذه الأفاعي فيها. وقد ذكرت بعض إحصائيات أن نسبة الوفيات ناتجة عن عضة أفعى النمر هي بين 40 - 60 بالمئة في حال لم تعالج.


4- الكوبرا الفلبينية: وكما تعرف أيضا باسم كوبرا شمال الفلبين ، يبلغ متوسط طولها حوالي 1.70 متر ، وقد تنمو أطول من ذلك. قطرة واحدة من الكوبرا الفلبينية الشمالية ، يمكن ان تسبب الموت بما تحتويه من سم قوي. هذا النوع قادر على بصق سمها الى ما يصل 3 أمتار. ومن أعراض الصدراع ، الغثيان ، و التقيء. وتتسبب لدغة من هذه الكوبرا في تلف الانسجة. مما يؤدي الى شلل في جهاز التنفسي ثم الوفاة في أقل من 30 دقيقة.


3- الأفعي السامة: تنتشر هذه الأفعي في جميع أنحاء العالم ، وجدت هذه السلالة في البداية في الشرق الأوسط وأسيا الوسطي ، وخاصة الهند والصين وجنوب شرق أسيا. بعد تعرض للدغة من هذه الافعي تبدأ مع ألم شديد وتورم في غضون 72 ساعة ، وقد تحدث الوفاة بسبب تسمم الدم والجهاز التنفسي أو فشل القلب في غضون 1 - 14 يوم من اللدغة.


2- ثعبان أدر القاتل: او كما يعرف ثعبان الموت يعيش ثعبان الموت في غنيا الجديدة وأستراليا ، يبلغ معدل حقن السم من هذا الثعبان لضحياه حوالي 40 - 100 ميلجرام. كما يستطيع توجيه ضربات متتالية في جزء من الثانية.


1- الأفعى الجرسية: هي إحدى الافاعي السامة الموجودة تقريبا في كل مكان. ولديه قدرة قفز عالية. وتأثير لدغته على الباليغين أكثر بحيث لا تتحكم في السم المحقون. وتعد لدغة هذا الثعبان الكبير مميتة في حال لم تتم معالجتها بالمضادات بسرعة. ويأثيرها سومها في دم مباشرة بحيث يصيبه بتخثر مما يؤدي صعوبة التنفس وفقدان القدرة على تحريك الاطراف.

تعليقات