مدونة معاون

افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر

هناك عديد الذي يتسائل عن كيفية تصوير سطح المكتب للكمبيوتر ، وماهي افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر. لذى قررنا ان نقدم لكم في هذه التدوينة مجموعة من برامج التي يستعملها اغلب الذين يعملون شروحات على اليوتيوب ، سنقدم لكم أفضل برامج لتصوير سطح المكتب بفيديو ، كما سنعرض عليك روابط التحميل ، كي لا أطيل عليكم الى الشرح.

افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر

افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر:

1. برنامج camtasia studio: الهدف من هذا البرنامج هو تبسيط تسجيل الشاشة الكمبيوتر ، كما يمكنك تحرير الفيديو وتعديل عليه ، ويجب أن نقول أن كامتاسيا هو برنامج قوي حقا ، فصراحة انك لن تجد أي صعوبة في تسجيل شاشة كمبيوتر ، كما ان برنامج يحوي منصة لتعديل على الفيديو ، السيء في هذا البرنامج ان حجمه كبير ، كما انه ليس مجاني فسعره حوالي 200 دولار ، يمكنك راء هذا البرنامج ، كما يوجد هناك سيريالات مهكرة لهذا البرنامج.

2. برنامج ezvid: مثله مثل البرنامج السابق حيث يعتبر هذا البرنامج من أفضل برنامج لتصوير سطح الشاشة حاليا ، فهو يقدم أدوات لتصميم فيديوهات باحترافية ، وهو مناسب للأشخاص الذين يقومون بعمل الشروحات والدروس على اليوتيوب. بحيث يوجد به مجموعة من أداوت لإضافة مؤثرات صوتية ومرئية. والمميز في هذا البرنامج انه مجاني بالكامل.

3. برنامج active presenter: هذا البرنامج يقوم بأخذ بتسجيل سطح المكتب بطريقة ذكية ، ومميز في هذا البرنامج انه يحتوي على منصة تحرير قوية تشتمل على جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء عرض تقديمي مميز وبسهولة كبيرة. كما ان الميزة التي اعجبتني فيه انه يمكنك إدراج عناصر تفاعلية مثل وسائل الشرح والتعليق الصوتي والتعليقات التوضيحية والرسومات وما إلى ذلك.

4. برنامج icecream screen recorder: هو برنامج مجاني لتسجيل والتقاط الشاشة ، كما انه يدعم نظام التشغيل ويندوز ، كما يعتبر حل جيد لكل مستخدم الكمبيوتر القائم على ويندوز ، إذا انه يتيح لك التركيز على ما تريد في لوحة الرسم كما سيساعدك على إضافة لمسة الإبداعية إلى لقطة أو تسجيل.

5. برنامج camstudio: هذا البرنامج هو من احد أشهر البرامج المجانية ، و متفوقة في تصوير شاشة الكمبيوتر ، كما يتميز بسهولة الاستخدام وحجمه الصغير.

6. برنامج free screen recoreder: هو مسجل شاشة مجاني بكامل المميزات ، كما يمتاز بأنه خفيف الوزن ولا يشكل اي مشاكل في حاسوبك. ومن مميزاته ايضا انه يسمح لك بتسجيل محادثات Skype دون اية قيود ، وبالتالي فهو مفيد لمقابلات Skype والمكالمات الجماعية عبر الإنترنت. كما يحتوي على محرر صور أساسي سهل الاستخدام مفيد بشكل مدهش للحصول على مظهر جذاب.

7. برنامج webinaria: أيضا هذا البرنامج مميز رغم انه يختلف قليلا عن سابقيه من حيث الواجهة ، الى انه سهل الاستخدام وخفيف على الحاسوب.

8. برنامج jing: يعد من أفضل برامج تصوير المتاحة مجانا، كما يتميز بسهولة الاستعمال و صغر حجمه.

9. برنامج uTipu: برنامج صغير الحجم ومجاني ، كما يتميز بسهولة الاستعمال.


الى هنا نكون قد اتممنا لكم هذه القائمة بالبلاامج المختصة في تصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو. وفي اخير لا تنسى ان تترك لنا رئيك حول هذه القائمة ؟ وهل كانت مفيدة لكم ام لا. وكالعادة واخر أقوله ، سلام.