مدونة معاون

افضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا

سنقدم لكم في هذه التدوية افضل مواقع التي تقدم مجموعة من الدورات المختلفة لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف ، وتتمثل هذه الدورة في اشهر لغات البرمجة مثل لغة php و لغة java ولغة js. كما لا ننسى اساسيات البرمجة وتصميم وهي لغة html ولغة css ، وتمكنك هذه الدورات من تعلم كيفية انشاء المواقع الالكترونية ، لذلك سأقدم لكم في هذه التدوينة أفضل المواقع و دورات الموجودة على الأنترنت ، والتي تمنح دورات تعليمية لتطوير المواقع مجانا. اما اذا اردت التعلم اوف لاين يمكنك تحميل العديد من الكتب المختصة في تعليم البرمجة والتي من شأنها تطوير مهاراتك.

افضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا

أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة:

1- موقع Elzero Web School: موقع مميز بصراحة واعتبره شخصيا من افضل المواقع لتعلم البرمجة خصوصا ان شروحات هذا الموقع باللغة العربية كما يحتوي هذا الموقع على قناة يوتيوب التي يوجد بها العديد والعديد من الشروحات المتنوعة وذات منهج بسيط وسهل التعلم خصوصا للمبتدئين، وصاحب هذه الموقع هو أستاذ أسامة محمد من مصر.

2- موقع Codecademy: المميز في هذ الموقع انه يوفر بيئة تدريبية بداخل المواقع حيث يسمح للمستخدم بتطبيق وتواصل مع المتدربين الاخرين و يوفر هذا الموقع لغات HTML و CSS و Ruby و Python وغيرها، لكن مشكلة الموقع ان دروسه و شروحاته بلغة الانجليزية.

3- موقع Khan Academy: كما هو معلوم لدى البعض ان موقع Khan Academy هو موقع ليس مختصرا على البرمجة فقط حيث ان هذا الموقع هو موقع تعليمي و متنوع في جميع المجالات ويقدم العديد من الدورات مثل في مجال الرياضيات والعلوم وغيرها الكثير ويتميز بأنه دوراته مرئية وسمعية وليست كتابية فقط.

4- موقع Coursera: يقدم هذا الموقع الدورات مجانية والأخرى مدفوعة وهذه الدورات التي شاركت بتجهيزها أشهر الجامعات في أنحاء العالم، طبعا هنا نتكلم عن دورات مجانية، قد تجد بعض دورات مختلفة في طريقة الشرح عن المواقع السابقة بعض الشئ لكنها مفيدة للمبتدئين.

5- موقع advphp: موقع مطورى الويب هو مختص لتعليم برمجة وتصميم المواقع. و الصرح العربى يهدف لتخريج اشخاص مهرين في البرمجة و تصميم الويب مع أحدث النظم التعليمية. ومميز به ان يحتوي على قناة يوتيوب لتسهل الامر عليك وحتى يكون الفهم ابسط وسريع.