مدونة معاون

ترتيب البلدان التي لديها اسرع انترنت في العالم

مما لا شك فيه ان انترنت اصبحت تأخذ جل اوقاتنا سواء في دراسة او تواصل مع اصحاب واقارب او فقط لتسلية و مرح ، وكما يعلم البعض ان صبيب انترنت في بلدان العربية بطيء جدا مقارنة بالبدان الاجنبية ، لكن هل تسائلت يوما عن ماهي البلدان التي تملك اسرع انترنت في العالم. لذى في هذه التدوينة سأقدم لكم هذا الترتيب ، وقد تم اخذ ترتيب حسب مقياسان مهمان وهما سرعة الرفع و سرعة التحميل. وتأتي هذه التدوينة بعد السابقة التي قدمنا فيها ترتيب أقوى الجوازات العربية.

ترتيب البلدان التي لديها اسرع انترنت في العالم

قائمة بلدان التي تتوفر على اسرع انترنت في العالم:

1- تايوان: يتمتع ساكنها بمتوسط سرعة تنزيل يبلغ 85.02 ميجابت في الثانية ويمكن تنزيل فيلم 5 جيجابايت في 8 دقائق. في حين أن هذا البلد يجعل من السهل الوصول إلى الإنترنت.

2- سنغافورة: يوجد بهذا البلد ثاني أسرع إنترنت بمتوسط سرعة تنزيل تبلغ 70.86 ميجابت في الثانية وسرعة تنزيل أفلام 9 دقائق و 38 ثانية لشبكة 5G.

3- جيرزي: احتلت هذه الدولة المركز الثالث من حيث صبيب انترنت، حيث يبلغ سرعة تحميل 67.46 ميجابت في الثانية والتي تسمح بتنزيل فيلم 5 جيجابايت في 10 دقائق و 20 ثانية.

4- السويد: احتلت الدولة الإسكندنافية، المرتبة الرابعة من حيث سرعة الإنترنت. ليس لديهم فقط متوسط سرعة تنزيل 55.18 ميجابت في الثانية وسرعة تنزيل أفلام تبلغ 12 دقيقة.

5- الدنمارك: يملك هذا البلد المجاورة للسويد خامس أسرع إنترنت. حيث يبلغ متوسط سرعة 49.19 ميجابت في الثانية والتي تمكنك من تنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت في 13 دقيقة و 53 ثانية.

6- اليابان: الذي يبلغ متوسط سرعة الإنترنت فيه 42.77 ميجابت في الثانية. و متوسط وقت تنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت هو 15 دقيقة و 58 ثانية.

7- لوكسمبورغ: المعروفة بأنها مركز قوي لإدارة الاستثمار في أوروبا، و التقدم التكنولوجي. لديهم سابع أسرع إنترنت، بسرعة 41.69 ميجابت في الثانية. متوسط الوقت اللازم لتنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت في لوكسمبورغ هو 16 دقيقة و 23 ثانية.

8- هولندا: يتمتع هذا البلد باتصال إنترنت قوي. حيث يبلغ متوسط سرعة التنزيل لديهم 40.21 ميجابت في الثانية ولا يستغرق الأمر سوى 16 دقيقة و 59 ثانية لتنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت.

9- سويسرا: يصل متوسطة سرعة انترنت في هذا البلد الى 38.85 ميجابت في الثانية. و يستغرق تنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت حوالي 17 دقيقة و 34 ثانية.

10- النرويج: تحتل المركز العاشر من ناحية أسرع إنترنت والتي تصل الى سرعة 38.85 ميغابت في الثانية. والتي تستطيع بها من تنزيل فيلم بحجم 5 جيجابايت في 17 دقيقة و 34 ثانية.


لا اخفي عليكم عند مشاهدة لهذه ارقام تأكدت حقا اننا لا نستطيع تسمية ما نملكه انترنت ، خصوصا عندنا في الجزائر فحيث تتمركز الجزائر في المرتبة 182 من بين 207 دولة. و بمعدل سرعة يصل الى 1.37 ميغابايت. اذا فلا نلومهم عندما اطلقو علينا بلدان العالم الثالث. كانت هذه التدوينة لهذا اليوم ، لا تنسى ترك رأيك في تعليق ، اتمنى ان تنال التدوينة اعجابكم ، واخر الكلام ، سلام.


المصادر: ceo world - panda security.