مدونة معاون

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس على جميع اجهزة

قد يتسائل البعض منا الى عن سبب معرفة كيفية الدخول الى بيوس ؟ وماهميتها ؟ اجيبه انه على كل مستخدم يجب عليه معرفة كيفية الدخول إلى شاشة البيوس ، لإنه في حال قمت بتحميل الويندوز جديد و أرادت تغيره او لتغيير إعدادات معينة ، على رغم من ان الأمر بسيط و كل ما تحتاجه هو الضغط علي زر معين في لوحة المفاتيح لينقلك مباشرة لشاشة البيوس ، لكن هذا الزر يختلف من جهاز لاخر ، لهذا قمنا بتقديم هذه التدوينة التي نستعرض فيها طريقة للوصول لشاشة البيوس علي اغلب اجهزة الكمبيوتر، لنبدأ.

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس على جميع اجهزة

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس على جميع الأجهزة:

* الدخول للبيوس في اجهزة Acer: قم بالضغط بشكل متكرر علي زر F2 بمجرد ظهور شعار الشركة علي شاشة عند فتح الحاسوب هذا بالنسبة لاجهزة اللاب توب ، اما بالنسبة لاجهزة المكتبية فيجب عليك الضغط علي زر del.

* الدخول إلى البيوس في اجهزة Dell: عند ظهور لك شعار الشركة علي الشاشة فأضغط علي زر F2 ، بالنسبة لإجهزة اللاب توب ، أما في أجهزة المكتبية فأضغط علي زر Del.

* الدخول إلى البيوس على أجهزة HP: ان كنت تستخدم لاب توب HP قديم فسوف تحتاج للضغط علي زر F1 ، اما ان كنت تستخدم الأجهزة الحديثة فعليك ضغط علي زر F10. او الضغط علي زر Esc ان كنت تريد عرض قائمة Boot Menu.

* الدخول الى البيوس في اجهزة Lenovo: ان كنت تستخدم لاب توب محمول والحديثة كل ما عليك فعله هو ضغط على زر مخصص في اللاب توب يسمي Novo (قد تجده في إحدي جوانب اللاب توب او بجانب زر Power).

* الدخول الى البيوس على أجهزة MSI: كل ما عليك هو الضغط علي زر DEL ، للدخول الى البيوس في جميع جهزة MSI.

* الدخول الى البيوس على اجهزة Sony: قم بالضغط علي زر F2 بمجرد ظهور شعار Vaio علي الشاشة وبعدها ستدخل الى البيوس.

* الدخول الى البيوس علي لوحات ام GIGABYTE: بعد تشغيل الكمبيوتر وتظهر لك شاشة Award modular bios قم بضغط بإستمرار علي زر Del من اجل دخول الى البيوس.

* الدخول إلى البيوس علي لوحات ام Intel: إذا كنت تملك احد اجهزة هذه الشركة العملاقة و اردت الدخول للبيوس قم بضغط علي زر F2 بعد ظهور شعار الشركة علي شاشة لذهاب مباشرة الى البيوس.

* الدخول الى البيوس على اجهزة Samsung: اذا اردت الوصول إلى شاشة البيوس كل ما عليك فعله هو ضغط باستمرار علي زر F2 ، بعد ظهور شعار الشركة.

* الدخول الى البيوس على اجهزة Toshiba: يمكنك الدخول إلى البيوس ان كنت تستخدم اجهزة هذه الشركة بعد الضغط علي زر F2. بعد ظهور شعار الشركة علي شاشة الجهاز.


كانت هذه التدوينة من اجل ايضاح لكم كيفية دخول الى شاشة البيوس على اغلب الاجهزة ، اتمنى ان تكون قد اعجبتكم ، وإستفدتم منها. و أخر الكلام ، سلام.