مدونة معاون

ما هو لون الصندوق الاسود في الموجود في الطائرة

لا بد وانه مر عليك اسم الصندوق الاسود ، او سمعت بكلمة الصندوق الاسود، وهو مرتبط بحوادث الطائرات خصوصا ، لكن هل تعلم ماهو الصندوق الاسود الموجود في الطائرة ؟ وماهو لون الصندوق الاسود ؟ و لماذا سمي بالصندوق الاسود ؟ ومافائدته ؟ كل هذا سنقوم بشرحه لك بابسط الطرق في تدوينة اليوم تابع معنا.

ما هو لون الصندوق الاسود في الموجود في الطائرة

اجابة مباشرة عن لون الصندوق الاسود في الموجود في الطائرة:

لون الصندوق الاسود الموجود في الطائرة هو: برتقالي.


اجابة مفصلة عن لون الصندوق الاسود في الموجود في الطائرة:

* شكل الصندوق وقياساته: يبلغ طوله حوالي 50 سم والعرض 12 سم و إرتفاعه 17 سم. وهو يتكون من مسجلتين احدهما نظرية والأخرى رقمية ، يوضع في ذيل الطائرة ، ولقد تم صنعه من مادة التيتانيوم التي تتميز بوزنها الخفيف و قوته الكبيرة كما انها مقاومة للصدأ.

* لون الصندوق الاسود: في الحقيقة الامر صندوق ذا لون برتقالي و هو مغطى بأشرطة عاكسة للضوء وذلك لسهولة العثور عليه في حطام الطائرات ، وليس الأسود كما يعتقد الكثير ، وتعود تسميته بالصندوق الاسود ذلك لارتباطه بالكوارث الجوية وحوادث تحطم الطائرات.

* عمل الصندوق الأسود: يقوم الصندوق الاسود بتسجيل كل مايحدث داخل الطائرة ، مثل ارتفاع الطائرة عن سطح البحر و سرعة الرياح ، اتجاه البوصلي ، تسارع ، وكثير من المعلومات الاخرى.

* فائدة الصندوق الاسود: فائدته هي تقديم معلومات واسباب حوادث و مشاكل التي ادت الى سقوط الطائرة ، و يتم استخدام المعلومات الصندوق من طرف دوائر هندسة الطيران لرصد أداء الطائرات وتحسين مستواها ، شركات صناعة الطائرات لرفع مستوى السلامة في الطائرات..الخ ، كما يعتبر دليل الوحيد الذي يزود المحققين بالمعلمات المطلوبة بعد تحطم الطائرة لمعرفة أسباب وقوع الكارثة.


كانت هذه بعض المعلومات عامة لزيادة ثقافتك فقط كما تدوينات التي قدمنها حول اشهر السنة الميلادية ، وكذلك ترتيب اشهر الهجرية. وغيرها من معلومات العامة. اتمنى ان تكون مفيدة لكم ، واخر الكلام ، سلام.