مدونة معاون

تحويل ملف pdf الى word

تحويل ملف Word إلى ملف PDF هو أمر سهل ، ولكن تحويل ملف PDF إلى تنسيق Word هو أمر معقد و أكثر صعوبة ، هناك بعض الحلول والتي تقوم بنسخ نص PDF ولصقه في Word ، ولكن هذا أبعد ما يكون حلا مثاليا ، لا سيما إذا كنت بحاجة إلى تحويل عدة ملفات في وقت واحد ، وهناك خيارات أفضل بكثير هو استخدام Foxit Reader أو UniPDF لحفظ PDF ، وإليك كيفية القيام بذلك باستخدام كلا البرنامجين ، او يمكنك استخدام موقع الذي قدمناه لكم عن كيفية تحويل ملفات PDF الى اي ضيغة تريد.

تحويل ملف pdf الى word

تحويل ملف pdf الى word باستخدام Foxit Reader:

* اولا قم بتحميل برنامج من موقعه الرسمي.

* بعد التحميل قم بتثبيت البرنامج على جهازك.

* الان قم بنقر فوق علامة التبويب ملف وحدد الخيار حفظ باسم، اختر المكان الذي تريد حفظ المستند الذي تم تحويله وأدخل اسما مناسبا، من القائمة المنسدلة (حفظ كنوع) حدد ملفات txt. ثم انقر على حفظ، سيؤدي هذا إلى استخراج النص من الملف وحفظه كوثيقة جديدة.


عند تحويل ملف PDF الى ملف (txt) ، نحتاج الان لفتح برنامج Word ، في Word ، انقر فوق علامة التبويب(File menu) ، وحدد فتح واختر ملف نصي الذي قمت بإنشائه للتو.

إذا لم تتمكن من رؤية الملف ، فحدد All Files من القائمة المنسدلة إلى يسار حقل اسم الملف. سيبدو الملف مختلفا نوعا ما عن النص الأصلي ، ولكن كل النص سيكون موجودا.

قد تجد أنك بحاجة لترتيب النص الذي تم تحويله من تنسيق PDF ، وربما تحتاج إلى حذف بعض الاشياء والقطع الإضافية التي تمت إضافتها (مثل التفاصيل حول ترقيم الصفحات وما إلى ذلك).


تحويل ملف باستخدام UniPDF:

* اولا قم بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي.

* قبل البدأ في تحويل ملفاتPDF يجب عليك ضبط اعدادات برنامج UniPDF.

* انتقل إلى التبويب الإعدادات (Settings) ثم استخدم قسم حفظ المسار (Save Path).

* الان قم بإختيار موقع الحفظ الافتراضي للملفات المحولة.

* اسفله مباشرة يمكنك استخدام قسم تنسيق ورد لاختيار التنسيق الذي يجب حفظ الملفات فيه إما تنسيق النص المنسق (rtf) أو ورد (doc).

* بعد الانتهاء. انقر على الزر حفظ أسفل يسار النافذة، وانت الان على استعداد للبدء.

* الانتقال من الإعدادات إلى الصفحة الرئيسية وستجد طريقتان لإضافة الملفات.

* الخيار الأول هو النقر فوق الزر إضافة (Add) إلى أسفل اليسار.

* اما الخيار الثاني هو ببساطة سحب وإسقاط ملف أو ملفات متعددة على نافذة UniPDF.


بإستخدام برنامج UniPDF يمكنك من تحويل ملفات PDF إلى عدد من تنسيقات الملفات المختلفة مثل Word و img و txt و HTML و غيرها الكثير.

اختر خيار Word من الجانب الأيسر (يجب تحديده بشكل افتراضي على أي حال) ، ثم انقر فوق الزر Convert إلى أسفل اليمين واختر مكان حفظ الملفات المحولة. انقر فوق موافق ، وسيتم تحويل المستندات من PDF إلى تنسيق Wrod. عند الانتهاء ، ستتاح لك الفرصة لفتح الملفات أو المجلد الذي يحتوي عليها.


كان هذا كل شيء عن تحويل ملفات PDF إلى ملفات Word ، اتمنى ان تنال التدوينة اعجابكم ، في حال كان لديك اي استفسار لا تنسى تركه في تعليق واخر الكلام. سلام.