مدونة معاون

كيف تعرف ان الهاتف أصلي او مقلد بطريقة سهلة جدا

في ضل ثورة التكنولوجية أصبح أغلب الناس يملكون هواتف نقالة، لكن أغلبهم لا يعرفون ان كان الهاتف الذي يملكونه ما إذا كان بحوزته أصلي أو مقلد ، لذي غي هذه التدوينة سنقدم لكم طريقة بسيطة لمعرفة ان كان هاتفك اصلي ام مقلد.

كيف تعرف ان الهاتف أصلي او مقلد بطريقة سهلة جدا

طريقة لمعرفة ان كان الهاتف أصلي او مقلد:

كل ما عليك فعله هو كتابة الكود التالي.

*#06#

بعدها سيظهر لك الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف المكون من 15 رقما.

كل ما يهمنا هو الرقم 7 و 8 الذي من خلاله نستطيع التعرف على الهاتف إذا كان أصلي أم لا.

كيف تعرف ان الهاتف أصلي او مقلد بطريقة سهلة جدا

اليك في مايلي معنى الرقم 7 و 8:

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 00 وهذا يشير الى ان هذا الهاتف الأصلي ويعد ذات جودة عالية.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 01 أو 10 تعتبر هذه الهواتف أصلية و ذات جودة عالية.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 02 أو 20 هذا يشير إلى الهاتف تم تجميعه في الإمارات و التي هي ذات نوعية رديئة جدا ، (ملاحظة: هناك بعض الهواتف الهندية لديها هذا العدد).

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة إما 03/30 أو 04/40، وهذا يدل على الهاتف الخاص بك هو مصنوع في الصين ولكن جودته جيدة.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 05 أو 50 وهذا يشير الى انه تم تصنيع هذا الهاتف إما في البرازيل أو الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا، وهو يعد هاتف اصلي.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 06 أو 60 وهذا يشير إلى أنه تم تصنيع هذا الهاتف إما في هونغ كونغ ، أو الصين أو المكسيك ، وهو ذات جودة سيئة.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 08 أو 80 وهذا يشير الى انه تم تصنيع هذا الهاتف في ألمانيا و التي هي ذات نوعية جيدة.

* إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 13 وهذا يدل على انه تم تجميع هذا الهاتف في أذربيجان و التي هي سيئة للغاية ، كما وأنه يعد أيضا خطير على الصحة.


بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية تدوينة اليوم. وللمزيد حول هذا الموضوع يمكنك زيارة التدوينة التي كنا ايضا قدمنا في موقع مختص في هذا المجال والذي هو عن تفرقة بين هاتف اصلي والمزيف. وكالعادة اخر الكلام ، سلام.