مدونة معاون

قائمة أشهر و أغنى أشخاص في العالم حققوا ثرواتهم عبر أنترنت فقط

من أشخاص العاديين وطلاب مدارس الى أغنى و أشهر الشخصيات في العالم وذلك فقط من أنترنت ، هل انت مستغرب فيما اقول تابع معي هذه التدوينة التي أقدم لك فيها أشخاص حققوا ثروة فقط من جهاز كمبيوتر و إتصال أنترنت. ربما انت لا تعرفهم لكن بدون أدنى شك قد زرت مواقعهم مثل فيسبوك أو أمازون أو موقع علي بابا.

قائمة أشهر و أغنى أشخاص في العالم حققوا ثرواتهم عبر أنترنت فقط

أغنى أشخاص في العالم عبر أنترنت:

1. جيف بيزوس (Jeff Bezos): من مواليد 12 جانفي 1964 الم تسمع به من قبل ؟ هل انت متأكد ، حسنا هو مؤسس أكبر شركة في انترنت وهي شركة الأمازون (Amazon) ، وهذه الشركة تعد من أكبر متاجر التجزئة على أنترنت ، وتقدر ثروة هذا الشخص بحوالي 82 مليار دولار.

2. مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg): من مواليد 14 ماي 1984 و أرجوك لا تخبرني انك لم تسمع به ؟ بطبع هو مؤسس أكبر موقع تواصل إجتماعي في العالم انا وهو موقع الفيسبوك ، وكما يعلم الجميع فقد قام بإنشاء هذا الموقع وهو طالب ومع زملائه في غرفة الجامعية ، وأصبح يملك الأن مجموعة من موقع وتطبيقات مثل اينستجرام ، واتساب ، مسنجر .. وغيرها ، وتبلغ ثروته حوالي 59.4 مليار دولار.

3. لاري بيدج (Larry Page): من مواليد 26 مارس 1973 وهو احد مؤسسي عملاق البحث جوجل ، وهو رئيس التنفيذي لشركة CEO Alphabet ، و تقدر ثروته بـ 49.3 مليار دولار.

4. سيرجي برين (Sergey Brin): من مواليد 21 أوت 1973 أيضا هو احد مؤسسي شركة جوجل ، وهو رئيس التنفيذي لشركة CEO Alphabet ، ويعتبر كل من Larry Page و Sergey Brin هما مؤسسان رسميان لجوجل ، و تقدر ثروته بـ 43.1 مليار دولار.

5. جاك ما (Jack Ma): من مواليد 10 سبتمبر 1964 وهو مؤسس موقع Alibaba ، وهي شركة تختص فى التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم ، وفي وقت ما تجاوز موقع Alibaba موقع Amazon في المبيعات عبر الإنترنت ، وتبلغ ثروته حوالي 30.9 مليار دولار.

6. ما هواتنغ (Ma Huateng): من مواليد 29 اكتوبر 1971 و يعد من أغنى رجال أعمال إنترنت في صين بعد جاك ما ، وهو مؤسس Tencent. و تبلغ ثروته تقدر بـ 24.9 مليار دولار.

7. روبن لي (Robin Li): من مواليد 17 نوفمبر 1968 لابد وانك قد سمعت بمحرك البحث بايدو (Baidu) لكن هل كنت تعلم ان روبن لي هو مؤسس هذه شركة صينية ، كما يعرف باسم جوجل في الصين ، لأنه هو أكثر شعبية من جوجل في الصين ، وقد بلغت ثروته 14.3 مليار دولار.

8. داستن موسكوفيتز (Dustin Moskovitz): من مواليد 22 ماي 1984 كنا قد تكلمنا ان موقع الفيسبوك تأسس في غرفة جامعية من طرف مارك زوكربيرج و زملائه ، وهو من أشخاص الذين ساعدوا مارك زوكربيرج في تأسيس موقع الفيسبوك هو داستن موسكوفيتز ، وتبلغ ثروته حوالي 10.4 مليار دولار.

9. جان كوم (Jan Koum): من مواليد 24 فيفري 1976 و هو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في فى التطبيق الرسائل الفورية الواتساب WhatsApp. واصبح كوم ملياردار عندما قامت شركة الفيسبوك بشراء التطبيق بمبلغ يقدر بـ 19 مليار دولار ، وتقدر ثروته بـ تقدر9.7 مليار دولار.


طبعا هناك العديد من أمثلة وأشخاص الذين حققو مبالغ كبيرة من أنترنت فقط مثل الطفل الذي صمم تطبيق الذي حصل على إثره مبالغ مالية كبيرة والذي كنا قد تحدثنا عنه في تدوينات سابقة. لكن على عموم كانت هذه بعض المعلومات حول اشخاص نجحوا في عالم انترنت ، اتمنى ان تنال التدوينة اعجابكم.