مدونة معاون

شرح موقع يعمل على تشفير وفك تشفير اكواد جافا سكريبت

يعد تشفير اكواد جافا سكريبت امر مهم لكل مصمم حتى يصعب على بعض الاشخاص الذين يقومون بسرقة التصميم وينسبونه اليهم وهم لا يفقهون شيء عن التصميم ، لذي يجب على المصمم ان يقوم بإخفاء و تعقيد شفرته البرمجية على الزوار ، لمنعهم من قراءة الكود الذي قام بكتابته ، ولكن وكما يقال لكل فعل ردة فعل فعلى الرغم من وجود العديد من المواقع التي تقوم بتشفير أكواد البرمجية فهناك مواقع تقوم بفك تشفير أكواد البرمجية لذى ففي هذه التدوينة سنقدم لكم أشهر موقع في تشفير أكواد الجافا ، وكذلك سنقدم لكم موقع أخر يقوم بعكس العملية اي يقوم بفك تشفير أكواد الجافا. و يستعمل تشفير أكواد الجافا سكريبت كثيرا في قوالب و السكربتات المدفوعة ، حتي يقوم المبرمج من منع أي شخص اخر من التعديل على الكود ، و تكون للمبرمج السلطة الكامل في التعديل على الشيفرة و تطويرها فقط.

شرح موقع يعمل على تشفير وفك تشفير اكواد جافا سكريبت

شرح تشفير اكواد جافا سكريبت:

يعد موقع javascript obfuscator من أشهر المواقع إستعمالا في تشفير اكواد الجافا.

دعنا الان بكتابة كود بسيط بالجافا سكربت بعدها نقوم نتشفيره ونشاهد النتيجة.

alert("Hello world");

بعد تشفير الكود السابق في موقع javascript obfuscator سيظهر الكود على الشكل التالي.

var _0x41df=["\x48\x65\x6C\x6C\x6F\x20\x77\x6F\x72\x6C\x64"];alert(_0x41df[0])

طبعا يمكنك تجربة الكود للتأكد منه ، وذلك ينسخ الكود المشفر وذهاب في اي مكان في متصفح و ضغط على مفتاح الفأرة الايمن ثم اختيار Inspect ، بعدها توجه الى console ، قم بلصق الكود و اضغط enter.


شرح فك تشفير هذه الاكواد:

يستعمل موقع dcode في فك تشفير أكواد الجافا سكربت ، عند دخولك إلى الموقع ، قم بوضع الكود المشفر في المكان المخصص له.

ملاحظة: عندما تريد فك تشفير من كود معين لا ترفقه بتاغ < script > بعدها قم بضغط على Make readable/native ، كما هو موضح بالصورة التالية.

شرح موقع يعمل على تشفير وفك تشفير اكواد جافا سكريبت

كما تلاحظ فالموقع لم يعطينا الكود كما قمنا بكتابته في الأول ، لكن قد سهل علينا قرائته و فهمه على الأقل. وفي أخير كل ما اتمناه لك التوفيق. كان هذا كل شيء بالنسبة لتدوينة اليوم ، اتمنى ان تنال اعجابكم.