إبحث في هذه المدونة

شرح كامل عن الريسكين (Reskin)

طبعا هناك العديد من طرق الربح من الانترنت، وكنا قد شرحنا طريقة ربح من ادسنس اربيتراج التي تعد من أفضل الطرق، وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل طريقة لحد الان، وربما لم تسمع بها من قبل او لم تكن لديك دراية واسعة بها، لذى في هذه التدوينة سنقدم لكم  و نعرفكم على الريسكين (Reskin)، وقد تتبادر الى ذهنك عديد من الاسألة على غرار، ما هو الريسكين؟ وكيفية الربح من الريسكين؟ وما هي متطلبات الريسكين؟... كل هذه الاسألة و غيرها من الاسألة سيتم الاجابة عنها في هذه التدوينة بتفصيل، كما سنقدم لكم مجموعة من دوارات عربية تخص مجال الريسكين، اذا تابعو معنا.
شرح كامل عن الريسكين (Reskin)
شرح كامل عن الريسكين (Reskin)

ما هو الريسكين Rsekin:

هي طريقة لربح المال من تطبيقات الموبايل، دون الحاجة الى معرفة البرمجة او التصميم، وهو ببساطة أخذ كود المصدر (Source code) لتطبيق ما، ثم نقوم بتغير من شكل التطبيق وتغير من الوانه، وكذلك تغير من شكل نصوص، و صور، حتى نتحصل على تطبيق آخر مختلف عما كان عليه في المرة الاولى، لكن دون تغير في مبدأ عمل، و طريقة اللعب.

مميزات الريسكين Reskin:

- المميز في عملية الريسكين (Reskin) هي انك لا تحتاج إلى اي خبرة البرمجة لانشاء وتطوير تطبيقات الاندرويد.
- كما يمكنك إنشاء عديد من التطبيقات في وقت قصير.
- بإمكانك ربح المال من تطبيقات دون مجهود.
- يعد الامر قانوني 100%، في حال قمت بشراء كود المصدر (Source code) لتطبيق من مطوره الرئيسي.
كيفية الربح من الريسكين:
كما قلنا سابقا ان الريسكين هو تغير في شكل التطبيق، وبعد انتهائك من كل تغيرات التي احدثتها في تطبيق من صور واصوات والوان وواجهة التطبيق، بعد ذلك نأتي لكيفية الربح من الريسكين.
وكما هو معرف لدى البعض عن طريق اضافة اعلانات لشركات التي تريدها انت سواء ادسنس او غيرها، طبعا دعنا لا ننسى انه ان كنت تنوي دخول مجال تطبيقات الأندرويد، او تريد حصول على مصدر دخل جيد، فيجب عليك ان تقوم بعمل على الريسكين.

متطلبات و مستلزمات لدخول مجال الريسكين:

لدخول لعالم الريسكين هناك بعض متطلبات وبرامج يجب ان تتوفر عليها في حاسوبك، حتى تبدأ في عملية الريسكين لتطبيقات الاندرويد، واليك هذه المستلزمات.

1- الخبرات والمهارات المطلوبة:

- ان تتوفر على أساسيات البرمجة وخصوصا لغة جافا لأن تطبيقات الأندرويد تعتمد أساساً على الجافا (Java).
- يفضل ان تمتلك ولو بعض الخبرات في مجال التصميم خصوصا الفوتوشوب (Photoshop)، فالريسكين مبني على تعديل وتغير واجهات والصور والايقونات.
- اهم مهارة يجب ان تكون لديك هي مهارة التسويق، حتى تستطيع الترويج لتطبيقك ليصل الى مجموعة كبيرة من مستخدمين و تستطيع الربح منه، أما اذا كانت تمتلك البعض من المال فيمكنك تكليف مسوقا الكترونيا محترف للقيام بهذه المهمة بدل عنك.

2- متطلبات مادية "Hardware" لحاسوبك:

- جهاز كمبيوتر سواء كان مكتبي او محمول، ويكون متوسط الى قوي يشتغل بنظام الويندوز، او لينكس أو ماك.
- يستحسن أن يكون الجهاز على الأقل يحتوي على 4GB في الرام و 100GB في الذاكرة.
- هاتف ذكي بنظام اندرويد 4.4 فما فوق، طبعا هذا ليس ضروري لكن فقط لتجربة التطبيقات والالعاب في حال كان الحاسوب غير قادر على تشغيل الانظمة الوهمية.

3- البرامج التي تحتاجها لريسكين:

طبعا فعملية الريسكين تحتاج الى تثبيت بعض البرامج للعمل بها، وطبعا فاختيار البرامج يعود لك.
- منصة برمجة تطبيقات أندرويد IDE: وهي البرامج التي ستساعدك على تعديل الكود المصدري، ويوجد برنامجين مشهورين وهما، برنامج Android studio وهو الأداة الرسمية من شركة جوجل، لكن حجمه كبير جدا، و برنامج Eclipse وهو برنامج عملاق في البرمجة الذي هو اقل من حجما من البرنامج السابق، ولا ننسى يجب ان يتوفر جهازك على لغة الجافا أو JDK.
- برامج التصميم Design: كما قلنا سابقا فالتصميم مهما جدا في الريسكين، يمكنك الاعتماد على اي برنامج تظن انك تجيد التعامل معه، مثل برنامج Paint الذي يوجد في الحاسوب، لكن ان كنت تستطيع التعامل مع برامج احترافية في افضل، مثل برنامج Photoshop أو برنامج Illustrator، او حتى استعمال على برنامج مجاني ومفتوح المصدر مثل inkscape او Gimp فهو المجاني المنافس للفوتوشوب.

4- المواقع والأدوات التي تحتاجها في الريسكين:

- كما لا ننسى اهم خطوة وهي رفع التطبيق ونشره وفي هذه الحال يجب ان تتوفرعلى متجر التطبيقات Google Play، ويمكنك انشاءه في دقيقة مع التنبيه ان حصول على حساب في Google Play ليس مجاني وقد يكلفك حوال 30 دولار.
- كما يجب ان تركز على النيتش واختيار الكلمات المفتاحية Keywords المناسبة وكذلك كتابة الوصف والاسم بدقة.
كما يمكنك استخدام خاصية يجهلها الكثير وهي Google Play Autocomplete، وتعني عند محاولة البحث عن تطبيق ما وعند كتابة الحرف الأول أو الثاني يحاول جوجل او يكمل لك الاسم تلقائيا، وهنا يمكن اختيار الكلمات من القائمة المعروضة.

دورات مميزة لتعلم ريسكين:

واليك بعض الدورات الاحترافية التي من شأنها ان تقدم لك الافادة.
دورة عبدالله عيد
دورة عربي موبايل
دورة عبدالواحد خميس
دورة من مدونة أرباحك
دورة أكاديمية ملتقى الدارين

كان هذا كل شيء لتدوينة اليوم اتمنى ان تنال اعجابكم، لأي استفسار قم بتركه في تعليق وسنرد عليكم في أقرب وقت، سلام.

هناك تعليقان (2):

  1. مقالة مميزة، ومفيدة شكرا على مجهودك المبذول
    لكن عندي سؤال بالنسبة لي انا لا اعرف اي شيء عن الريسكن ولا املك خبرة في هذا المجال ولا اعرف اي شيء عن البرمجة وتصميم فهل يمكنني عمل في هذا المجال لانه يبدو ممتاز؟

    ردحذف
    الردود
    1. أولا شكر على هذا التعليق المشجع
      اما بالنسبة لسؤالك فلقد قدمت لك في اخر المقال مجموعة من الدورات التي قد تساعدك في ريسكين حتى ان لم تكن لديك دراية مسبقة لعملية الريسكين عليك اختيار فقط الدورة التي تناسبك، تحياتي.

      حذف