مدونة معاون

حل مشكلة err network changed في المتصفح

لقد قدمنا لكم مجموعة من حلول لمشاكل على غرار مشكلة err name resolution failed و التي يواجهها اغلب مستعملي الانترنت ، وكذلك حل لمشكلة your connection is not private ، واليوم سنقدم لكم حل لمشكلة err network changed والتي تمنع مستخدمي الإنترنت من القدرة على الوصول إلى الشبكة وتكون رسالة التي تظهر على شكل التالي unable to access the network و اسفلها تكون رسالة الخطأ err network changed ، وتظهر هذه الرسالة عند تصفح أحد المواقع.

حل مشكلة err network changed في المتصفح

حل مشكلة err network changed:

1- قم بنزع القابس الكهربائي عن جهاز الراوتر (Router) واتركه لمدة تتراوح بين 4-6 دقائق ، وبعدها قم بإعادة توصيل التيار الكهربائي وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

2- في حال لم يشتغل معك وتظهر رسالة مرة اخرى ، قم بالتوجه إلى متصفح الإنترنت الخاص بك ، بعدها توجه إلى إعدادات (settings) ثم الى اعدادات متقدمة (show advanced settings) ثم الخصوصية و قم بمسح بيانات التصفح وايضا ملفات تعريف الإرتباط.

3- اذا استمرت المشكلة في ظهور ، قم بالتوجه إلى control panel ثم على internet options بعدها انتقل الى تبويب connections واضغط على lan settings بعدها ضع علامة صح بجانب خيار automatically detect settings بعدها اضغط على ok.

4- في حال لم تنجح معك كل الطرق السابقة ، قم بالتوجه إلى موجه الأوامر (cmd) وقم بتشغيله بصلاحيات المدير ، الان قم بكتابة الأمر التالي.

ipconfig /flushdns

* ثم قم بضغط على enter.

* اعد كتابة الأمر التالي.

netch int ip reset

* واضغط على enter.

* الان بهذا سيشتغل معك المتصفح بدون مشاكل باذن الله.


كانت هذه اربع الطرق التي اعرفها لحل هذه المشكلة. في حال اشتغلت معك طريقة واحدة من طرق السابقة لا تنسى ان تخبرنا بها في تعليق. واذا لم تشتغل ولا واحد اخبرنا ايضا حتى نقوم بمساعدتك. وفي حال كانت لديك طريقة اخرى اخبرنا بها ايضا لننشرها هنا. هذا كل شيء واخر الكلام، سلام.