إبحث في هذه المدونة

أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا

سنقدم لكم في هذه التدوية افضل مواقع التي تقدم مجموعة من الدورات المختلفة لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف، وتتمثل هذه الدورة في اشهر لغات البرمجة مثل لغة و لغة ولغة ولغة كما لا ننسى اساسيات البرمجة وتصميم وهي لغة ولغة ، وتمكنك هذه الدورات من تعلم كيفية انشاء المواقع الالكترونية، لذلك سأقدم لكم في هذه التدوينة أفضل المواقع و دورات الموجودة على الأنترنت، والتي تمنح دورات تعليمية لتطوير المواقع مجانا.
أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا
أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا

أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة:

5- موقع advphp:

موقع مطورى الويب هو مختص لتعليم برمجة وتصميم المواقع. و الصرح العربى يهدف لتخريج اشخاص مهرين في البرمجة و تصميم الويب مع أحدث النظم التعليمية.
موقع advphp.
قناة advphp.

4- موقع Coursera:

يقدم موقع Coursera الدورات مجانية والأخرى مدفوعة وهذه الدورات التي شاركت بتجهيزها أشهر الجامعات في أنحاء العالم، طبعا هنا نتكلم عن دورات مجانية، قد تجد بعض دورات مختلفة في طريقة الشرح عن المواقع السابقة بعض الشئ لكنها مفيدة للمبتدئين.
موقع Coursera.

3- موقع Khan Academy:

كما هو معلوم لدى البعض ان موقع Khan Academy هو موقع ليس مختصرا على البرمجة فقط حيث ان هذا الموقع هو موقع تعليمي و متنوع في جميع المجالات ويقدم العديد من الدورات مثل في مجال الرياضيات والعلوم وغيرها الكثير ويتميز بأنه دوراته مرئية وسمعية وليست كتابية فقط.
موقع Khan Academy.

2- موقع Codecademy:

المميز في هذ الموقع انه يوفر بيئة تدريبية بداخل المواقع حيث يسمح للمستخدم بتطبيق وتواصل مع المتدربين الاخرين و يوفر هذا الموقع لغات HTML و CSS و Ruby و Python وغيرها، لكن مشكلة الموقع ان دروسه و شروحاته بلغة الانجليزية.
موقع Codecademy.

1- موقع Elzero Web School:

موقع مميز بصراحة واعتبره شخصيا من افضل المواقع لتعلم البرمجة خصوصا ان شروحات هذا الموقع باللغة العربية كما يحتوي، وصاحب و مؤسس هذه الموقع هو الأستاذ أسامة محمد من مصر.
موقع Elzero Web School.
قناة Elzero Web School.

الى هنا ناتي الى نهاية تدوينة اليوم و التي قدمنا لكم فيها أفضل مواقع لتعلم لغة البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا، اتمنى ان تكون هذه التدوينة مفيدة لكم، هذا كل شيء، سلام.

هناك تعليقان (2):