مدونة معاون

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل Internet Download Manager في اليوتيوب

من اكثر مشاكل التي تواجه مستخدم برنامج انترنت داونلود مانجر IDM هي مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل Internet Download Manager في المتصفح ، لكن في هذه التدوينة سأقدم لكم الحل النهائي و شامل لهذه المشكلة ، و هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة واعادة اظهار ايقونة تحميل انترنت داونلود مانجر مرة أخرى في المتصفح. وقد يلجأ البعض لهذه اضافة بسبب سرعتها في التحميل على عكس السرعة تحميل في المتصفح.

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل Internet Download Manager في اليوتيوب

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل:

لحل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج IDM قم باختيار احد الحلول التالية.

* أولا قم بحذف الاصدار القديم كاملا للبرنامج دون الابقاء على اي ملفات له ، بعد حذف البرنامج تماما اعد تحميله و تنصيبه ويكنك تحميل آخر اصدار من البرنامج من خلال الموقع الرسمي لبرنامج. بعد تنصيب سيتم حل مشكلتك بنسبة كبيرة جدا و مهما كان المتصفح الذي تستخدمه.


* في حال لم يتم حل المشكلة او كنت تخاف من فقد التفعيل او مهما كان السبب و كنت تستخدم متصفح جوجل كروم ، فقم باتباع الشرح التالية والذي سنقوم فيه بحذف إضافة IDM من متصفح جوجل كروم وإعادة تثبيتها حتى يتم حل المشكلة عدم ظهور ايقونة IDM على المتصفح ، ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية.

- قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم اكتب فى شريط البحث الأمر التالي chrome://extensions ثم اضغط Enter.

- ستفتح لك صفحة اضافات ، الان قم بحذف اضافة برنامج Internet Download Manager.

- والان سنأتي لكيفية اعادة اضافتها من جديد ، ويمكنك ذلك من خلال هذا الرابط.

- تأكد من ان اضافة نشطة ، اذا كانت غير مفعلة يمكنك تنشيطها من خلال التأشير بعلامة صح أمام كلمة Enabled كما بالصورة التالية.

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل Internet Download Manager في اليوتيوب

- بعد هذا قم بإغلاق المتصفح جوجل كروم ثم اعد تشغيله من جديد وستعود اضافة الى ظهور بصورة طبيعية و سيتم حل مشكلتك باذن الله.


كان هذا كل شيء عن كيفية حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل برنامج IDM ، وفي اخير اتمنى ان تكون قد استفدتم من هذا الشرح البسيط ، ولاستفساراتكم اتروكها في تعليق ، سلام.