مدونة معاون

ما هو البيتكوين وماهي اجزاء البيتكوين

ربما قد تكون سمعت عن مصطلح البيتكوين ، وربما يخطر على بالك سؤال وهو ما هو البيتكوين ؟ وماهي أجزائه ؟ وكيف اقوم بجمعه او كيف اربحه ؟ وحتى لا نطيل عليكم ، سنقدم لكم في هذه التدوينة بعض المعلومات التي ربما ستجد فيها ما سيفيدك ، تابعوا معنا.

ما هو البيتكوين وماهي اجزاء البيتكوين

ماهو البيتكوين:

هي عملة تشفيرية إلكترونية يتم تداولها فقط عبر الإنترنت ، وهي أول عملة رقمية لامركزية اي انها تعمل دون مستودع مركزي وهي تختلف عن العملات الكترونية الاخرى ، وتتم المعاملات المالية على مبدأ الند للند ، و الذي يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط. و لقد تم اخترعه من قبل شخص مجهول الهوية يدعى ساتوشي ناكاموتو ، وربما يكون شخص واحد او مجموعة ، وربما تتخفى وراء هذه العملة دولة ، وتم إصدارها سنة 2009.


ماهي أجزائه:

mBTC = milliBitcoin = 0.001 Bitcoin

uBTC = microBitcoin = 0.000001 Bitcoin

Satoshi = 0.00000001 Bitcoin


اين يتم جمعه:

يتم جمع مالك داخل حسابك في البنك ، كذلك هذه العملة يتم جمعها في محفظة خاصة بها والتي تعتبر مثل الحساب البنكي شخصي ، وتتكون محفظة البييتكوين على عنوان مكون من مجموعة من حروف وارقام المشفرة والذي يسمى bitcoin address وذلك لتستقبل عليها عملة البتكوين ، ومن اشهر هذه المحافظ محفظة blockchain.com و محفظة xapo.com.


كيف يتم ربح وجمع هذه العملة:

هناك ثلاث طريق معروفة لحد الان لربح وجمع هذه العملة وهي.

1- عن طريق التعدين: ويقصد بكلمة بتعدين هنا هو استخراج العملات وهو مثل التنقيب عن الذهب ، و لتعدين يجب ان تتوفر على معدات وبرامج مخصصة لذلك ، وهناك من يقول لك انك تستطيع تعدين على جهازك ، وهذا لا انصح به ، فمهما كانت قوة جهازك فهو لن يستطيع احتمال الضغط الكهربائي الهائل وسيصاب بالتلف أضافة إلى ذلك فاتورة الكهرباء.

2- التعدين السحابي: وهو ببساطة أن هناك شركات متخصصة تقوم بجمع مجموعة من الأشخاص لهم نفس الهدف كل واحد منهم يقوم بدفع نسبة من المال عبارة عن استثمار وعند الربح يأخذ كل واحد منهم نسبة من ربح حسب مبلغ الذي استثمره في هذه الشركة.

3- عن طريق المواقع الكابتشا: تعد هذه المواقع من أسهل الطرق التي تمكنك من كسب بدون اي استثمار وتختلف هذه المواقع من حيث مدة الانتظار وسرعة الدفع والحد الادنى له ، ومن اشهر هذه المواقع.

- moonbit

- bitfun

- adbtc

- upbitcoin ====> حذاري !!!! هذا الموقع نصاب ولا يدفع (عن تجربة شخصية).


كانت هذه افضل مواقع لربح الساتوشي ، الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم التي تتحدث عن البتكوين وأجزاء البيتكوين وطرق ربحه ، وفي الاخير نتمنى ان تكون قد وجدت ما تبحث عنه ، اذا كان لديك اي استفسار او اضافة لا تنسى تركها في تعليق ، كان هذا كل شيء ، سلام.