مدونة معاون

كيفية كتابة محضر اجتماع أو محضر جلسة

هناك العديد من انواع المراسلات الادارية ومن بين هذه المراسلات هناك طلب خطي والذي قدمنا لكم كيفية كتابته بأكثر من طريقة ، وكذلك يوجد المحضر اجتماع والذي سنقدم لكم اليوم كيفية كتابته ، لذا سنقدم لكم في هذه التدوينة نموذج عن كيفية كتابة محضر اجتماع ، كما سنقدم لكم اهم النقاط التي يجب عليك اتباعها في تدوين هذا المحضر.

كيفية كتابة محضر اجتماع أو محضر جلسة

ما هو محضر اجتماع:

محضر الاجتماع أو محضر جلسة كما يحب ان يسميه البعض وهو ببساطة صحيفة التي يتم تدوين فيها مكان الاجتماع وزمانه و ايضا أسماء الحاضرين وأهم شيء وهو أحداث اجتماع الذي يمكن ان تكون كتابته فورية او عن طريق تسجيل صوتي ثم يتم استخراج منها ماهو مهم وضروري.


كيفية كتابة محضر اجتماع:

* استعد جيد وقم باحضار قلم ومفكرة.

* لا تنسى كتابة التاريخ انعقاد اجتماع واهم الحضاضرين وكذلك غائبين.

* اكتب على ماذا تم انعقاد اجتماع و ما هو موضوع اجتماع.

* اجلس بجنب مدير اجتماع.

* قم بتدوين اهم نقاط اجتماع.

* قم بتدوين مهام كل شخص اوكلت له.

* في اخير قم بكتابة موعد انتهاء اجتماع بتدقيق.

هذه اهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها في تدوين محضر اجتماع ، واليك فيما يلي نموذج عن كيفية كتابة هذا المحضر ، طبعا قد يختلف من شكل الى اخر ، لكن هذه اهم مراحل كيفية كتابته.

كيفية كتابة محضر اجتماع أو محضر جلسة

كان هذا نموذج عن كيفية كتابة محضر اجتماع ولاي استفسارات اخرى او اي خطاء ورد في موضوعنا فلا تتردد بتقديم النصح لنا فكما يقال جلا من لا يخطئ ، وذلك بترك لنا تعليق تنبهنا لهذا الخطأ ، بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية تدوينة اليوم ، وقبل ختام يمكنك تحميل نموذج المحضر في حال اردت ذلك.