مدونة معاون

مقارنة بين افضل منصة تدوين بلوجر والوردبريس وويكس

مقارنة بين افضل ثلاث منصات مجانية للتدوين WordPress و Blogger و Wix. اذا كنت تفكر ان تنشأ مدونة او موقع شخصي ؟ فلا بد وان خطر على بالك بعض الاسألة مثل ما هي افضل منصة تدوين ؟ ماهي اشهر منصة تدوين ؟ وقد تحتار لانه كل شخص يفضل منصة عن الاخرى فهناك من يفضل منصة بلوجر واخرين يفضلو منصة ووردبريس وبعض يلجأ لمنصة Wix. إذا كنت حائر في اختيار المنصة سنقدم لكم في هذه التدوينة ، إيجابيات وسلبيات التي سوف تساعدك على اختيار منصة التدوين المناسبة لك ، تابعو معنا.

مقارنة بين افضل منصة تدوين بلوجر والوردبريس وويكس

افضل منصة تدوين بين بلوجر وووردبريس وويكس:

* سهولة الاستعمال: اذا كنت مبتدأ وتهتم بسهولة استخدام فأنا انصحك ببلوجر، لانه يحتوي على منصة تدوين بسيطة وسهلة استخدام عكس ووردبريس وويكس.

* تجاوب مع الجوال: من ناحية تجاوب هذه المنصات مع الهواتف المحمولة والاجهزة الذكية ، فهي ممتازة. فكل من بلوجر ووردبريس وويكس تدعم الجوال بطريقة جيد جدا. فلا تقلق من هذه الناحية.

* استضافة: طبعا فكل استضافات مجانية ، لكن مع احتوائها على دومين فرعي فمثلا الووردبريس يكون دومين الفرعي على الشكل التالي wordpress.com و بلوجر على الشكل التالي blogspot.com وويكس يكون على الشكل التالي wix.com

* شكل رابط موقعك: بالنسبة للوردبريس يكون على الشكل التالي yoursite.wordpress.com. وبلوجر يكون على الشكل التالي yoursite.blogspot.com. اما ويكس فيكون كالتالي username.wix.com/yoursite

* تخصيص نطاق: بالنسبة للوردبريس وويكس يمكنك تخصيص النطاق لكن يجب عليك الترقية الاستضافة للخطة المدفوعة ، اي انك يجب ان تشتري استضافة ودومين حتى تستطيع تخصيص نطاق. اما بالنسبة لبلوجر فيمكنك تخصيص الرابط مباشرة لانه لا توجد خطة مدفوعة به فقط اشتري النطاق واربطه بمدونتك.

* التحديثات: من هذه الناحية فووردبريس وويكس يتفوقون على بلوجر.الان بلوجر قليل ما تكون هناك تحديثات عكس ووردبريس وويكس الذي يتوفر على تحديثات في كثير من الاحيان.

* الامان: بدون ادنى شك ففي هذه النقطة سنجد تفوق كبير لبلوجر لان هذه منصة من تطوير جوجل ومنصة منصبة على سيرفرات جوجل الذي يعد من اامن سيرفرات وقليل المشاكل مقارنة بغيره.

* التخصيص: في بلوجر امكانية تخصيص قليلة جدا اذ لم نقل معدومة عكس منصات الاخرى التي تسمح لك بتخصيص اكبر كما تحتوي على قوالب اكثر.


وبإختصار اذا كنت تملك المال وتريد موقع احترافي ومتعدد فأنصحك بالووردبريس ، اما اذا كنت تريد مدونة بسيطة فأنصحك ببلوجر ، طبعا هذا حسب وجهة نظري ، كل شخص يختار ما يناسبه ، ونعم ، كل هذه المواقع الثلاثة جيدة وتسمح لك بانشاء مدونة ممتازة ، وفي الاخير لا تنسى ابداء رأيك إذا كنت تستخدم أي من هذه المنصات.