مدونة معاون

كيفية تفعيل واضافة ملفات ads.txt الى مدونة بلوجر

الأرباح معرضة للخطر لا يحتوي ملف أو أكثر من ملفات ads.txt على الرقم التعريفي للناشر في adsense ، ماهو ملف ads.txt مخصص وكيفية اضافته لبلوجر وتفعيله وطريقة إستخراج معرف أدسنس الخاص بك. هذه الرسالة التي تظهر لك في حال لم تضف ملف ads.txt مخصص لموقعك. وهذا الملف هو التحديث جديد وهام لمدونات بلوجر وهي تساعد في ضمان عدم بيع اعلاناتك الا من خلال بائعين معتمدين حددتهم أدسنس ويساعدك هذا ملف من منع عرض المستودع المزيف إلى المعلنين. وتم إطلاق هذا المشروع في ماي 2017 ، لتنظيف ومساعدة العلامات التجارية والمعلنين على شراء مساحات الاعلانية الأصلية وهو مشروع يجعل من الصعب على المحتالين الربح من بيع المخزون الذي وهمي مما يعطي المشترين راحة البال وذلك لانهم يشترون مساحة الإعلانية أصيلة ، ببساطة هي لحماية المشترين من سبوفيرس.

كيفية تفعيل واضافة ملفات ads.txt الى مدونة بلوجر

كيفية تفعيل واضافة ملفات ads.txt:

* اولا قم بدخول الى لوحة تحكم مدونتك بعدها انتقل الى الاعدادت ومن ثم الى تفصيلات البحث وسوف تجد هذا الملف في اخر ، حيث ستجد هناك كلمة تحقيق دخل قم بتفعيلها كما في الصورة التالية.

كيفية تفعيل واضافة ملفات ads.txt الى مدونة بلوجر

* الان قم بنسخ الكود التالي وضعه في الخانة رقم 4 كما في الصورة السابقة.

google.com, pub-123456789, DIRECT, f08c47fec0942fa0

ملاحظة: فقط قم بتغيير 123456789 بمعرف أدسنس الخاص بك وبعدها قم بحفظ الملف.

في حال كان لديك أكثر من حساب أدسنس فى مدونتك فقط قم باستعمال نفس الكود مع تغيير رقم المعرف في كل مرة.


كيفية إستخراج معرف أدسنس الخاص بك:

في حال كنت لا تعرف كيفية استخراج رقم معرف أدسنس الخاص بك كل ماعليك فعله هو:

* دخول الى حسابك في ادسنس.

* ثم توجه الى الاعدادات.

* بعدها الى معلومات الحساب.

* سيظهر لك مباشرة معلومات حسابك من بينها معرف الناشر قم بنسخه واستبدله بـ 123456789 التي تم شرحها في الخطوة السابقة شاهد الصورة.

كيفية تفعيل واضافة ملفات ads.txt الى مدونة بلوجر

الان نأتي لمرحلة التأكد اذا كان ملف ads.txt تم اضافته ام لا وذلك عن طريق اضافة كلمة ads.txt الى رابط مدونتك حتى يصبح رابط مدونتك على الشكل التالي www.yoursite.com/ads.txt.