مدونة معاون

كيفية تغيير شكل شريط التمرير في مدونة بلوجر

طبعا هناك العديد من الطرق لتغيير لون وحجم وشكل شريط التمرير (سكرول بار). كما ان الطريقة اكثر شيوعا ومنتشرة لدى مدونات العربية هي عن طريق استخدام أكواد Css فقط لتغير شريط تمرير ، لكن هذه الطريقة تقوم فقط بتغيير اللون او الحجم. كما انها لا تمنحك التحكم الكامل تخصيص. اما في هذه التدوينة التي سنقدمها لكم اليوم فانك بستطاعتك ان تقوم بتخصيص الشكل الكامل لسكرول بار وذلك عن طريق استخدام مكتبة الجي كويري (jQuery) الغنية عن التعريف. وحتى لا نطيل تابعوا معنا.

كيفية تغيير شكل شريط التمرير في مدونة بلوجر

كيفية تغيير شكل شريط التمرير:

* اولا اتجه الى لوحة تحكم مدونتك.

* بعدها الى المظهر (القالب).

* ثم اضغط على سهم جنب كلمة تخصيص.

* بعدها اختر تحرير html.

* الان اضغط داخل صندوق اكواد وقم بضغط على Ctrl + F من لوحة مفاتيح كمبيوتر.

* سيظهر لك مربع بحث قم بالبحث عن هذا الكود التالي.

</body>

* بعدعثورك عليه قم بوضع الكود التالي فوقه (اعلاه).

<script src='https://cdn.jsdelivr.net/jquery.nicescroll/3.6.8/jquery.nicescroll.min.js' type='text/javascript'/>

<script>

$(function () {

$(&quot;html&quot;).niceScroll();

});

</script>

ملاحظة: وكما قلنا سابقا هذه اضافة تعمل فقط بوجود مكتبة الجي كويري. اي انه بدون الجي كويري لن تعمل معك هذه اضافة. لذاك و في حال كان قالبك لا يوجد به و لا يدعم هذه المكتبة. اذن يجب عليك اضافتها. وقد كنا قد شرحنا في تدوينات سابقة طريقة لاضافة هذه المكتبة و يمكنك معاينة التدوينة التي قدمنها لكم والتي كانت بعنوان اضافة مكتبة جي كويري لمدونة بلوجر.

بعد انتهاء قم بحفظ القالب وشاهد النتيجة، في حال لم تشتغل معك هذه اضافة او واجهتك اي مشكلة. فقط قم بوضعها في تعليق ، وسيسعدنا دائما الرد عليك بأسرع وقت ممكن. الى ذلكم الحين استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه. الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم ، نراكم في مواضيع أخرى.