مدونة معاون

طريقة فحص الرام بدون برامج في ويندوز للتأكد من سلامتها

أتيناكم اليوم لنقدم طريقة فحص الرام بدون برامج. والرام التي كلنا يعلم انها جزء لا يتجزء من الحاسوب وهي قطعة اساسية من لكمبيوتر، وهي تتحكم في سرعته فكلما زادت سعتها زادت سرعة الحاسوب في اداء المهام مثلها مثل البروسيسور ، اذن فإن حدث اي مشكل بها سيتعطل جهازك ، لهذا سنقدم لكم في هذه التدوينة طريقة لمعرفة كيفية فحص الرامات ومعرفة ان كان خلل الحاسوب منها ام لا ، ويمكنك معاينة التدوينة التي نشرح فيها كيفية زيادة سرعة الرام.

طبعا هناك العديد من الطرق و البرامج لتأكد من سلامة الرام ، لكن نحن هنا سنقدم لكم طريقة سهلة وبإستخدام أدة مدمجة في الويندوز حتى لا نطيل عليكم الى الشرح.

طريقة فحص الرام بدون برامج في ويندوز للتأكد من سلامتها

طريقة فحص الرام بدون برامج:

* اولا يجب عليك فتح هذه الادة وذلك عن طريق قائمة إبدأ ثم الانتقال إلى لوحة التحكم (Control Panel) بعدها تضغط على قسم Administrative Tools حيث تظهر لك نافذة تحتوي على مجموعة من الأدوات قم بإختيار اداة Windows Memory Diagnostics.

* أو يمكنك اظهارها بطريقة ثانية وهي الضغط على ايقونة الويندوز مع حرف R من لوحة المفاتيح ، ستظهر لك ادة قم بكتابة الامر التالي mdsched بها ثم اضغط أتنر ستظهر لك مباشرة تلك الادة.

* الان كل ماعليك فعله هو الضغط على الخيار الاول حيث سيتم إعادة تشغيل الجهاز فور مع بداية الفحص ، بعدها ستظهر لك شاشة زرقاء مع نسبة تقدم الفحص.

* كل ماعليك فعله الان هو انتظار انتهاء الفحص والتي تمر بمرحلتين ، في حل وجدت اي مشاكل سوف تظهر لك اسفل كلمة status ، لكن إذا وجدت جملة No problems have been detected yet في نهاية الفحص فذلك يعني ان الرامات بحالة جيدة. غير ذلك فهناك مشكل في راماتك ويجب عليك اصلاحها.


كان هذا كل شيء بالنسبة لكيفية فحص الرامات ، أتمنى ان تنال التدوينة اعجابكم ، وقبل ختام يمكنك ايضا مساهدة مواضيع قد تعجبك على سبيل المثال التدوينة التي بعنوان كيفية إنشاء حساب مسؤول جديد في ويندوز ، وايضا طريقة لكشف برامج تجسس في حاسوبك. غيرها الكثير. و أخر الكلام ، سلام.