مدونة معاون

المحتوى الذي يحصل على أعلى نسبة اهتمام وتفاعل و المثير للاهتمام الزائر

كيف أحصل على زوار متفاعلين ؟ من اكثر الامور التي تهم أصحاب المواقع هو المجال الذي سيكتب فيه حتى تحصل تدويناته على أكبر نسبة تفاعل بين مستخدمي الانترنت عموما وما هو المحتوى المثير للاهتمام الزوار ويدفعه لمشاركته في مواقع التواصل الاجتماعية خصوصا ، لهذا قد يتبادر الى ذهنه سؤال التالي ماهي المجالات التجلب عدد كبير من الزوار المتفاعلين.

المحتوى الذي يحصل على أعلى نسبة اهتمام وتفاعل و المثير للاهتمام الزائر

وهذا السؤال ليس انت فقط من تطرحه بل كل من يملك موقع او مدونة ، وكان هذا موضوع احدى الدرسات التي قامت بها clear voice. حيث قامت هذه المؤسسة بتحليل اكثر من 600 ألف مقال موزعة على 14 مجال ، وتنقسم هذه المقالات من تدوينات كتابية و فيديوهات و منشورات و إنفوجرافيك …. الخ. وجائت النتائج كما يلي.

* حصدت إنفوجرافيك على اكثر نسبة تفاعل ومشاركة بين مستعملي المواقع الاجتماعية.

* وتسيد المحتواى الطويل في كل من المجالات التقنية و السياحة وسفر و الاعمال المنزلية.

* اما المجالات الاخرى فقد تفوق فيها المقالات التي تشرح كيفية اداء مهمة معينة او فعل شيء محدد.


اين تتم أكبر نسبة من المشاركات:

بعدما عرفنا المحتوى الأكثر نسبة تفاعل طبعا قد تتسائل في اي المواقع الاجتماعية التي تحضى باكبر نسبة تفاعل. ولاجابة يجب ان تعلم ان في كل مجال هناك مواقع تتفوق على مواقع واليك الاحصائيات التالية.

* في مجال ريادة الاعمال: حصل موقع لينكد إن أعلى نسبة تفاعل حيث بلغت 60.8% ، واحتل موقع الفيسبوك المركز الثاني بنسبة 35.7% ، وجاء في المركز الثالث كل من جوجل بلس و بنترسست بنسبة 1.6% لكل واحد منهم.

* في مجال التوضيف: أكبر نسبة تفاعل كانت على موقع الفيسبوك بنسبة 72.9% ، يليه مباشرة موقع لينكد إن بنسبة 22.5% ، بعده يأتي موقع جوجل بلس بنسبة 2% ، واخيرا موقع بنترست بنسبة 1.6%.

* في مجال الصحة والجمال: حصد موقع بنترست اعلى نسبة حيث بلغت 76.3% ، بعده جاء موقع الفيسبوك بنسبة 22.9% ، ثم جوجل بلس بنسبة 0.2% ، واخير جاء موقع لينكد إن بنسبة 0.1%.


الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم اتمنى ان تنال هذه المقال اعجابكم وتستفدون منها خصوصا الذين يهتمون بالتسويق فكما لاحظنا ان كل مجال وله موقع معين يهتمون به وينتشرون فيه ، وفي الاخير اقول لكم سلام.



المراجع: clear voice