مدونة معاون

شرح كامل عن خوارزمية الطائر الطنان

ماهو الطائر الطنان الخاص بجوجل ؟ مافائدة خوارزمية الطائر الطنان ؟ ماهو عمل خوارزمية طائر الطنان ؟ بعد تحديثات التي اصدرتها جوجل مثل جوجل باند و جوجل بطريق. وهذه اخرى هاهي الان تقدم على تحديث كبير خاص بها والذي تم تسميته بطائر الطنان ، لكن هل تعرف ما هو هذا التحديث ؟ وماهي فوائده ؟ وماهو عمله ؟ كل هذا واكثر ستجده معنا في هذه التدوينة ، تابع معنا.

شرح كامل عن خوارزمية الطائر الطنان

ماهي خوارزمية الطائر الطنان:

في شهر سبتمبر من سنة 2013 أعلن جوجل عن اطلاق خوارزمية جديدة تحت مسمى الطائر الطنان (Humming Bird) وهي ببساطة اسم لخوارزميات البحث الجديدة لجوجل ، والتي تقدم نتائج افضل و اسرع في البحث وتم تسميتها بهذا الاسم بسبب دقتها وسرعتها في تنفيذ وهو الامر الذي يمتاز بها هذا العصفور.

ولتفهم اكثر دعني اعطي لك هذا المثال لنفترض انك تملك سيارة وبعد مدة من زمن بدأ محركها يظهر عليه بعض المشاكل و اصبح لا يعمل بكفاءة عالية ، فقمت انت بتغييره بمحرك الاخر اكثر قوة وكفاءة مع ابقاء سيارة نفسها ، وهذا مافعلته جوجل حيث قامت بتغيير خورزميات البحث القديمة بأخرى جديدة تحت مسمى طائر الطنان.


ماذا عن خورزميات ترتيب الصفحات:

قد تتسائل هل تم وقف خورزميات ترتيب الصفحات PageRank ؟ في الحقيقة الامر لم يتم وقف خورزميات ترتيب الصفحات بل هي تدخل في تركيبة طائر الطنان حيث يعتمد عليها في ترتيب الصفحات بشكل معمق.


ماذا عن جوجل باندا و جوجل بطريق:

ان كل من جوجل باند و جوجل بطريق هي جزء من تحديثات التي حدثت على خورزميات البحث القديمة ، لكن هذا لا يعني ان جوجل لا تستخدمها بل تستعمل في خورزميات الجديدة بل اصبحت تحديثات جوجل باند و جوجل بطريق تعمل بشكل اسرع و افضل مما كانت عليه.