مدونة معاون

شرح كامل عن تحديث جوجل بطريق

اذا كنت تملك موقع و انت مهمتم بتطويره و جعله يتصدر محركات البحث ، فلا بد لك وانك قد صادفت بعض المصطلحات مثل الباك لينك او جوجل باندا او طائر الطنان وهناك مصطلح اخر وهو تحديث جوجل بطريق او بطاريق جوجل كل هذه المصطلحات تدخل في السيو ، وفي هذه التدوينة سنقدم لكم شرح كامل عن جوجل بطريق.

شرح كامل عن تحديث جوجل بطريق

تحديث جوجل بطريق:

1. تعريفه: جوجل بطريق هو ترجمة العربية للكلمة الانجليزية Google Penguin وهو احد تحديثات جوجل وتم اطلاقه في سنة 2012 وهو عبارة عن برامج خوارزمية تقوم بمعاقية المواقع التي تعمل بطريقة احتيالية وتتلاعب بنتائج البحث عموما و المواقع التي تضع روابط الخاريجية بطرق غير شرعية خصوصا.


2. ماهي اهمية منه: كما قلنا سابق فجوجل بطريق يعمل على معاقبة المواقع التي تنشر روابط خلفية غير شرعية و خصوصا المواقع السبام اي انه في حال نشرك لرابط موقعك في موقع مصنف في خانة مواقع السبام في جوجل فإن تحديث جوجل بطريق سيشمل موقعك و تتم معاقبته بتخفيض من ترتيبه وبالتالي تقليل عدد زواره.


3. ماهي فوائدة هذا التحديث: قد يعتبره البعض مفيد والاخر قد يعتبره غير مفيد وهذا يرجع لصاحب الموقع فلو كان موقعه مجرد سبام فسيقول لك انه غير مفيد وعكس صحيح، لانه قبل ان يتم اطلاق تحديث جوجل بطريق فقد كان اي موقع يمكنه تصدر محركات البحث حتى ولو كان محتواه ضعيف وغير مفيد و طرق نشره تعتمد على سبام، لكن بعد نشر تحديث جوجل بطريق سنة 2012 وبفضله اصبحت اغلب المواقع التي تتصدر نتائج البحث يكون محتواها مفيد وغني بالمعلومات وحصري.


4. الهداف من هذا التحديث: هناك العديد من اهداف هذا التحديث لجوجل ارزها:

- القضاء روابط السبام.

- قضاء على مواقع التي تستعمل رابط خلفية كثيرة لتلاعب بنتائج البحث وسيطرة على محركات البحث.

- تصدر المواقع التي تقدم معلومات غنية فقط في نتائج البحث جوجل.


5. كيف تعرف ان كان موقع معاقب من هذا التحديث: قد تلاحظ في موقع بعض الاشياء مثل نقص كبير في عدد الزوار اليومي المعتاد عليه ، ترجع سرعة الارشفة بشكل رهيب ، سقوط صفحات المتصدرة …. الخ ، ولمزيد من المعلومات يمكنك مراجعة التدوينة التي قدمناها لكم حول كيف تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا يمكنك اطلاع عليها.