مدونة معاون

إستخدام إضافة مضاد مانع إعلانات هل هي جيدة ام سيئة للمدونة

اليوم سيكون موضوعنا عن مضاد مانع اعلانات anti adblock ، لا بد وانك لاحظت ان اغلب المدونات العربية تستخدم هذه اضافة خصوصا المدونات الصغيرة او بعبارة اصح المدونات التي يكون ربحها قليل من اعلانات الموجودة عليها، لكن هل هذه اضافة مفيدة للمدونة او ضارة للمدونة؟ تابع القراءة لتفهم أكثر.

طبعا نعلم كلنا ان هذه اضافة جيدة في تعطيل مانع اعلانات ، لكن هل توجد سلبيات لهذه اضافة في ما يلي ستجد بعض السلبيات وايجابيات هذه اضافة وكل هذا حسب رأي المتواضع.

إستخدام إضافة مضاد مانع إعلانات هل هي جيدة ام سيئة للمدونة

ايجابيات وسلبيات اضافة مضاد مانع اعلانات:

* ايجابيات هذه اضافة: 

- زيادة ربحك من اعلانات الموجودة على مدونتك.

- لا شيء أخر ؟؟؟


* سلبياتها:

- تقليل من سرعة تحميل المدونة.

- زيادة معدل ارتداد.

- انقاص زوار المدونة.

- وغيرها الكثير ؟؟


* بعد استخدامك لهذه اضافة تزيد ارباحك بشكل قليل (هذا في حال ما زادت ارباحك) لكن بالمقابل سيزيد معدل ارتداد وهو سيء جدا للمدونة فكما نعلم ليس كل اشخاص يعلمون ماهو مضاد مانع اعلانات خصوصا في عالمنا العربي ، فكل ما نعرفه هو الفيسبوك واليوتيوب فأي شخص من هؤلاء اشخاص دخل الى مدونتك وتظهر له هذه اضافة ، فسيظن ان الموقع لا يعمل فسيغلقه مباشرة وهذا ما سيزيد معدل ارتداد في مدونتك ، خصوصا اذا كانت مدونتك تثقيفية و ليس لها علاقة بالتكنولوجيا المواقع.


* طبعا بعد زيادة معدل ارتداد فسيظن جوجل ان موقع مجرد سبام وهذا ما يجعل موقع يتراجع في ترتيب جوجل وطبعا هذا سيقلل من ظهور مدونتك في نتائج البحث و سيؤدي الى انقاص زوار مدونتك. بالتأكيد دائما يوجد اشخاص اذكياء و يقلون لي اذا كانت هذه اضافة سيئة لماذا وضعت شرح عن كيفية اضافتها للمدونة ؟؟ سأجيبه ببساطة اولا اريد ان اخبره ان اضافة ليست سيئة ، لكن لا أحبذ استخدامها ، ثانيا اريد ان اخبرك ان في مدونتنا دائما ما نحاول تقديم المساعدة وهناك من يطلب هذه اضافة ونحن نقوم بوضعها.


رأي الخاص حول هذه اضافة:

طبعا ان كل ما أريد ان اقوله لك ان هذه اضافة مفيدة للمدونات من ناحية زيادة الدخل ، لكن لو قارنها بسلبيات الموجودة فيها ، فصراحة افضل عدم استخدامها. لكن انت حر في استخدامها من عدمه. وانا هنا كل ما قدمت هو رأي في هذه إضافة وفقط.

الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم التي تتكلم عن ايجابيات وسلبيات اضافة anti adblock لمدونة بلوجر.