مدونة معاون

أفضل مواقع لتحميل موسيقى مجانية لليوتيوب وبدون حقوق

اذا كنت تحتاج إلى موسيقى مجانية لليوتيوب وبدون حقوق ملكية وحقوق طبع ونشر لإستخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو لمشاريعك ، فهو بتأكيد ليس أمرا سهلا ، لكن هناك مواقع تقدم لك مجموعة من موسيقى مجانية و التي تسمح لك باستخدامها مجانا على قناتك في اليوتيوب دون القلق من اغلاقها او مطالبة بحقوقها ؟ لكن قبل نقدم لك هذه المواقع دعنا نرى أولا مزايا وعيوب استخدام الموسيقى المجانية.

أفضل مواقع لتحميل موسيقى مجانية لليوتيوب وبدون حقوق

مزايا استخدام الموسيقى المجانية:

* بالطبع … إنها مجانية.

* سهل الإيجاد.

* مثالي لاستخدامه في المشاريع الشخصية.


عيوب استخدام الموسيقى المجانية:

* لن تتمكن من استخدامها في المشاريع الاحترافية.

* سيكون عليك أن تنسب المؤلف (أذكره) في مكان ما.

* كل صفحة ويب وكل أغنية تتوجد تحت تراخيص المشاع الابداعي.

* يمكن تغيير الترخيص المجاني في أي لحظة من قبل المؤلف.


مواقع تسمح لك بتحميل موسيقى مجانية لليوتيوب:

1. Free Music Archive: أغاني مجانية تحت رخصة المشاع الإبداعي ، يمكن لك استخدامها ، لكن يجب أن تذكر اسم الفنان في مشروعك.

2. Jamendo: مزيج من المجتمع الموسيقية والسوق لتحميل الأغاني بموجب ترخيص. كما يمكنك تحميل الموسيقى المجانية لمشاريعك الشخصية فقط.

3. Bensound: مجموعة من أغاني الجاهزة للتحميل ، لكن يقتصر استخدامها على المشاريع الشخصية فقط ، في حال ما اردت استخدمها و نشرها على مواقع مثل Youtube فيتعين عليك شراء ترخيص لهذه اغنية.

4. NewGrounds: مجموعة من أصوات وأغاني التجريبية لألعاب الفيديوا ، كما يوجد به العديد والعديد من الامور التي ربما قد تهمك.

5. Soundcloud: هذا الموقع غني عن التعريف. ويحتوي هذا الموقع على الملايين من الأغاني ، كما انه يوجد بعضها متاح للاستخدام المجاني ، و ستعرفه لانه يوجد عليه خيار تحميل بشكل قانوني.

6. Audionautix: هناك المئات من الأغاني على تنسيق MP3 للتنزيل الفوري.

7. Musopen: في هذا الموقع ستجد موسيقى كلاسيكية من Bach إلى Beethoven.


و في الاخير اريد ان انبهك ان اللعب بحقوق الفكرية و الملكية قد يؤدي بك الى موسائلة قنونية وليس فقط إزالة مقطع الفيديو الخاص بك. الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم ، اتمنى ان تكون قد استفدتم من هذا الموضوع ، سلام.