مدونة معاون

كيفية إلغاء حساب بايونير حتى لا تدفع رسوم سنوية

ستجد في هذه التدوينة كيفية إلغاء حساب بايونير بطريقة سليمة وصحيحة وبعض المعلومات عن هذا البنك. يعتبر بنك بايونير من أشهر البنوك الالكترونية ، في العالم بصفة عامة و لدى العرب بصفة خاصة ، وهذا البنك موجه للأشخاص الذين يعملون على الانترنت اي للاشخاص الذين لديهم مدخول مادي من انترنت ، لكن في السنوات القليلة الماضية اصبح لهذا البنك شعبية كبيرة ، وذلك بسبب انه يقدم ماستر كارد مجانية فقط ، وكذلك بسبب الشروحات الناقصة عن هذا البنك.

كيفية إلغاء حساب بايونير حتى لا تدفع رسوم سنوية

معلومات قبل ان تقوم بي إلغاء حساب بايونير:

* كما قلت سابقا ان أغلب الشروحات حول هذا البنك تكون عبارة عن كيفية تسجيل و طلب البطاقة ، ولكن لا يتم شرح الرسوم الناتجة عن طلب هذه البطاقة ، وذلك لسببين اولهما جهل هذا الشخص لرسوم هذه البطاقة ؟ او تعمد عدم اخبارك حتى تسجل عن طريقه ويربح هو 25 دولار عن طريق نظام إحالة الذي يوفره البنك ؟!

* لهذا قام الكثير من الاشخاص بطلب هذه البطاقة فقط لمجرد طلبها وهو اصلا لا يعمل على انترنت ولا يحتاجها فقط طمعا في حصول على هدية 25 دولار ، وفي حال كنت من هؤولاء الاشخاص فأنصحك بإلغائها فورا حتى لا تتراكم عليك رسوم السنوية للبطاقة.

* بالتأكيد هذه الرسوم ليست كثيرة فهي حوالي 30 دولار سنويا اضافة الى ذلك رسوم اعادة طلب البطاقة وهذه تكون مرة واحدة فقط وهي حوال 13 دولار ، لكن عند ترك حساب شغال لمدة طويلة من زمن سيصبح مبلغ كبير وسيتم المطالبتك به و ستدفع مجبرا او ستتعرض الى مسائلة قانونية وسجن ، هذا ببساطة لانك لم تقم بإطلاع على شروط الاستخدام أثناء عملية التسجيل.

* ولتجنب هذه المشاكل كل ما عليك فعله هو حذف حسابك اذا كنت لا تستخدمه ولم تعد بحاجة الى هذه البطاقة، واليك كيفية فعل ذلك.

- قم بدخول الى حسابك في بايونير.

- بعدها انتقل المساعدة ثم مركز الدعم ، مثل ماهو موضح في الصورة.

كيفية إلغاء حساب بايونير حتى لا تدفع رسوم سنوية

- بعدها سيتم نقل الى صفحة الدعم ، قم بضغط على "تواصل معنا" كما ما هو موضح في الصورة.

كيفية إلغاء حساب بايونير حتى لا تدفع رسوم سنوية

- قم بضغط الان على "ارسال استفسار".

- سينقل الى نموذج الاتصال قم باختيار اللغة ، ثم قم باختيار التالي: اعداد الحساب > طلب الغاء الحساب > اريد ان اقوم بالغاء حسابي.

كيفية إلغاء حساب بايونير حتى لا تدفع رسوم سنوية

- بعد ذالك فى خانة سؤالك او تعليك قم بكتابة (هوية العميل - رقم الهوية) ثم قم بكتابة (اريد الغاء حسابى) او اي شيء تريده ، واضغط على ارسال.

- الان توجه الى ايميلك المسجل به في بايونير ستجد انه تم ارسال اليك رسالة من البنك يطلب فيها معلوماتك قم برد عليهم وارسال المعلومات التي طلبوها ، بعدها سيتم ارسال اليك رسالة تأكيد الحذف.

ملاحظة: يمكنك اعادة تفعيل حسابك من جديد في اي وقت تحتاج فيه الى هذا البنك.

بتأكيد انا هنا لا أقوم بإخافتك او اي شيء من هذا القبيل لكني فقط اريد توضيح ماهو لك وماهو عليك، وحتى تكون على علم بهذه الامور.

توضيح هام:

لقد تم توضيح لنا من قبل احد متتبعي المدونة وهو Mostafa Alwazir انه لا يوجد اي مسألة قانونية لتراكم الرسوم وذلك عند تواصله مع احد موظفين لدى شركة بايونير وهذا ماجاء على لسانه.

 " أهلًا أخي لا يوجد مسألة قانونية لتراكم الرسوم السنوية وهذا من خلال الإستناد لأحد الموظفين بالشركة (بايونير) تحياتي لك " 

الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم التي تتحدث عن كيفية حذف و إلغاء حساب بايونير.



المراجع: رسوم امتلاك البطاقة - الغاء حسابي مع بايونير.