مدونة معاون

ما هي افضل لغات البرمجة هذا من أسئلة التي لا يجب ان يطرحها من يريد ان يتعلم البرمجة

ماهي افضل لغات البرمجة ؟ ماهي أسهل لغة برمجية ؟ من أين أبدأ في تعلم البرمجة ؟ ما هي اللغة البرمجية التي تشمل جميع لغات الاخرى؟! وهناك المزيد والمزيد من الأسألة المشابهة لهذه الأسألة التي تدور في ذهن كل شخص يريد ان يدخول هذا المجال اقصد مجال البرمجة ، لكنها تعد من اسوأ الاسألة التي يمكن ان تفكر فيها ، وذلك بسبب … تابع القرأة لتفهم أكثر.

ما هي افضل لغات البرمجة هذا من أسئلة التي لا يجب ان يطرحها من يريد ان يتعلم البرمجة

ما هي افضل لغات البرمجة ؟

كما قلت لك سابقا ان هذا السؤال من أسوأ الأسألة التي لا يجب عليك ان تفكر فيه ، حتى ولو كان بينك وبين نفسك ، لانه وببساطة لا توجد لغة برمجية أفضل من لغة أخرى (طبعا حسب رأي) لأن لكل لغة برمجية مجال مخصص له فمثلا للويب له لغات مخصص له وكذلك بالنسبة لسطح المكتب والهاتف ايضا له لغات مخصص له ، لهذا لا تعتقد ان هناك لغة ستتفوق على لغة.


لقد تم نصحي من قبل صديق بأن أبدأ بلغة كذا ما رأيك ؟

حسب رأي ان لغة مثل الملابس فلكل شخص لديه ذوق يختلف عن الأخر ، فمثلا لو بحثت في جوجل عن ما هي اللغة التي يفضل ان تبدأ بها ؟ ستجد العديد من المقالات وكل شخص يفضل لغة عن أخرى فهناك من يقول لك لغة الجافا واخر يقول لك البايثون واخر لغة سي شارب ، لهذا لا تتبع كل ما يقال لك بل ابدأ بلغة التي ترى انك تفهمها ترتاح في استخدامها ولا تجدها معقدة.


دورة لتعلم البرمجة في 30 دقيقة !

خخخخ 😒😒 بيني وبينك هل حقا هناك لغة تستطيع تعلها في 30 دقيقة ، طبعا ربما هناك دورات تقدم لك مجموعة من المبادئ الاساسية في اللغة ولكن ليس تعلم اللغة ، فتخيل معي ان هناك مهندسين يبقون العديد من السنين لتطوير لغة معينة وفي نهاية الامر ياتيك شخص يقول لك تعلم البرمجة في نصف ساعة.. يا الهي 😒.


لدي صديق تعلم البايثون وهو الان في ناسا ..

هذا شيء جميل ونتمنى التوفيق للجميع … لكن هذا لا يعني ان تعلمك لمجال معين سيجعل من شخص ناجح او ان لتقليدك لشخص ما سيجعلك مثله ، بل انصحك ان تبحث عن نفسك كي تبدأ ، ابحث في الشبكات في الهواتف النقالة في ويندوز في يونيكس في الماكنتوش اندرويد في ويب في سطح مكتب ؟ اقرا ولا تمل حتى تجد المجال الذي تستطيع ان تبدع فيه.