مدونة معاون

هل تعرف ماهو الـ vpn وماهي مميزاته وعيوبه

 ما هو vpn ؟ ماهي مميزات وعيوب vpn ؟ ماهي فوائد استخدام vpn ؟

تعد هذه الأسألة من اكثر الأسألة التي يطرحها بعض الاشخاص خصوصا أشخاص الذين ليس لهم دراية بالتكنولوجيا وتطوراتها ، وقد تبدو الشبكات vpn معقدة في لك في البداية ، ولكنها في الواقع سهلة الاستخدام. لهذا سنقوم بإزالة الغموض عنها ، وسنحاول في موقعنا  شرحها لك بأبسط الطريقة ممكنة ، كما سنقدم لك اسباب التي تجعلك تتخدم vpn ، بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك بعض التوصيات لمساعدتك في اختيار أفضل vpn لتلبية احتياجاتك.

هل تعرف ماهو الـ vpn وماهي مميزاته وعيوبه

ما هو vpn ؟

vpn هي اختصار لكلمة virtual private network ومعنها باللغة العربية الشبكة افتراضية الخاصة ، وهي خدمة تتيح لك الوصول تصفح مواقع الويب بأمان ، ويستعملها بكثرة الأشخاص الذين يرغبون في إخفاء بياناتهم أو هويتهم بشكل عام.

لكن كيف يعمل vpn بالضبط ؟

اولا يقوم المستخدم بتشغيل برنامج vpn والذي يحصل عليه من مزود الخدمة منها المجاني ومنها المدفوع ، بعدها يقوم هذا البرنامج بتشفير البيانات الخاصة بك ، حتى قبل أن يراها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو مزود خدمة الواي فاي ، ثم تنتقل البيانات إلى خادم vpn ثم إلى وجهتك عبر الإنترنت ، بإختصار يقوم vpn بتوجيه الاتصال من خلال خادم وإخفاء بيانات الخاصة بك على الإنترنت.

ماهي مميزات vpn ؟

- التصفح الآمن بحيث لا يمكن لأي أحد أن يخترق خصوصيتك أو يعرف ماتقوم به او سرقة معلومات عن حساباتك البنكية وغيرها.

- تصفح موقع التي تم حظرها في البلد الذي تعيش فيه.

- شراء الالعاب بسعر ارخص.

- يوفر أنترنت سريع و بتكلفة أقل.

عيوب vpn ؟

في حال ما استخدمت vpn بطريقة غير صحيحة سيجعلك عرضة للإختراق وستسلب من جميع بيانتك الني كنت تحاول الحفاظ عليها ، كما أن هناك الشركات التي تقدم هذه الخدمة قد تترك منافذ قد يستغلها المخترقين بالوصول لك.

هل من القانوني استخدام vpn ؟

يعد استخدام vpn قانوني في اغلب بلدان العالم ، لكن ليس دائما مسموح به ؟؟


بشكل عام ، يبدو أن استخدام vpn مسموح به في معظم البلدان ، خاصة في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة و بقية دول أوروبا الغربية ، لكن غالبا ما يكون vpn غير مناسبة في بلدان الصين و تركيا والعراق والإمارات العربية المتحدة وبيلاروسيا وعمان وروسيا وإيران وكوريا الشمالية وتركمانستان. و لمعرفة المزيد حول قانونية استخدام vpn في بلدك ، انتقل الى رابط التالي وقم بالبحث عن اسم بلدك وشاهد ان كان مسموح او لا.