إبحث في هذه المدونة

هل تعتبر نفسك خبير في السيو اذا اجب على هذه الأسألة

السؤال هنا موجه لخبراء السيو حول موقع موضوع.
كلنا نعلم ان موقع موضوع يعتبر اول موقع عربي، كما انه يتصدر محركات البحث، لكن عندما تتصفح الموقع ستجد ان أغلب المواضيع مكررة و اختلاف فقط في العناوين، كما ان هذه المواضيع مجرد مقتطفات تم جمعها من هنا وهناك ونشرها في الموقع، والذي جعلني حائر كيفية عمل جوجل هي ان اغلب هذه المواضيع لا تتعدى 500 كلمة، والذي لا يعتبر في رأي موضوع او مقال.
هل تعتبر نفسك خبير في السيو اذا اجب على هذه الأسألة
هل تعتبر نفسك خبير في السيو اذا اجب على هذه الأسألة 

الأسألة هنا موجه لخبراء السيو:

وسؤالي هنا هو هل حقا المحتوى هو الملك؟ والتي صرعنا بها جوجل وتجدها في كل مقال يتحدث عن السيو؟ ام انها مجرد تفاهات؟ اذا كان كذلك؟ اي ان المحتوى هو الملك، اذا هل تعتبر موقع موضوع ملك المحتوى؟
انا اسف لانني وضعتك في موقف محرج، دعني ازيد من صعوبة الرد على اسألتي، وتعقيد المهمة لك، بسؤالي التالي، والذي يعتبر بسيط نوعا ما، وهو الذي سأتحدث فيه عن مبلغ الإستثمار الكبير الذي تم وضعه في هذا الموقع والذي بلغ حوالي 13 مليون دولار، طبعا انا لا أحسدهم، لكن هل يعقل ان يوجد شخص بهذا الغباء و يستثمر هذا المبلغ الكبير في موقع لا يقدم ي اثراء للمحتوى العربي؟ و اليك سؤال أخر كيف لموقع مثله لا يقدم مقالات جديد وهي مجرد نسخ ان يتصدر محركات البحث في وقت قصير؟

ردود قد تخطر على بالك وهذه اسألة مضادة لها:

- قد تقول لي ان موقع موضوع يحتوي على كم هائل من المقالات التي تقدم حلول للمستخدم، سواء كان هذا للطلاب الذي وفر لهم بحوث وحلول لتمارين، كذلك لربات المنزل الذي وفر لهم وصفات طبخ جاهزة، ... الخ.
- سأجيب بإختصار ان كل هذا صحيح، لكن هذا غير مبرر لتصدر محركات البحث، حسب نظري، وسؤالي هنا هو، لو قمت بفتح موقع وقمت بحشره بمجموعة من المقالات، هل سأتصدر محركات البحث؟

طبعا هذا المقال مجرد موضوع لطرح الخبرات وتبادل الأفكار، لذا أرجو من كل شخص مرة من هنا ان يترك رأيه في تعليق حول هذا الموضوع، حتى ولو لم تكن خبير في السيو وتصدر محركات البحث، حتى نستفيد منكم ويستفيد غيركم، تحياتي لكم، سلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق