إبحث في هذه المدونة

الفرق بين المدون العربي والمدون الاجنبي

ربما تكون قد سمعت بل انا متأكد من انك قد سمعت من انه هناك مدونين اصبحوا من اصحاب الملايين وذلك فقط من خلال مدوناتهم الالكترونية، والغريب في هذا ان اغلب هؤلاء المدونين هم ليسوا عرب بل اغلبهم بل كلهم اجانب.
اذا اين الخلل؟؟ لماذا لا نسمع عن اشخاص عرب نجحوا في تحقيق ثروة من خلال المدونات والتدوين؟ اما ان تفكير المدون العربي غير تفكير المدون الاجنبي؟ اما ان المحتوى هو الذي يلعب دورا في هذا؟ ام ان عقلية المنطقة العربية هي سبب؟.
كل هذه الأسألة سنجيب عليها في هذه التدوين وسنحاول تقديم بعض الفروقات التي ربما تكون هي سبب في فشل المدون العربي عن غيره من المدونين.
الفرق بين المدون العربي والمدون الاجنبي
الفرق بين المدون العربي والمدون الاجنبي

المدون العربي:

حسب رأي ربما قد تتفق معي وربما لا، أظن انه لا يوجد لكن دعنا نقول انه نادرا ما تجد مدونين وصلوا و فهموا معنى كلمة التدوين الاحترافي، لانه وببساطة لا أرى مدونات احترافية إلا القليل وهذا لا انكره وهي معروفة لدى الكل.
وسبب ببساطة ان المدون العربي، لا يحاول ان يهتم بالمحتوى بل همه الكبير الربح (هذا حقه)، لكن لتصل للربح يجب عليك ان تتعب، ولنحاول التوضيح دعنا نأخد مثل لهذا المدون العربي، يقوم هذا الذي يسمى نفسه مدون يقوم بفتح مدونة مجانية على بلوجر، بعدها يقوم بنسخ مجموعة من المقالات من مواقع اخرى ثم يقدم على ادسنس و يحدث كل هذا في ظرف اسبوع على الأكثر، ويبدأ في انتظار الربح.

المدون الأجنبي:

قبل كل شيء يقوم بدراسة السوق الذي يريد الدخول فيه بانتباه، بعدها يقوم ببناء موقع احترافي و يحاول ان يكون الموقع مناسب للإختصاص الذي اختاره، الان وبعد نشر مقالات ذات جودة عالية يأتي الان لوقت الربح ووقت تقديم لأدسنس وانتظار الربح.

الفرق بين المدون العربي والمدون الاجنبي:

.. انتظر .. انتظر اين الفرق؟ حسنا ! لا تتعجل سأخبرك حالا.
المدون العربي يعتمد اعتماد كلي على ادسنس، اي انه في حال تم غلق حسابه في ادسنس فان مدونته ستكون بدون دخل وبدون فائدة، وهذا عكس ما يفعله المدون الأجنبي فدعنا نأخذ مثال عن مدونة caradvice هذه المدونة مختصة في سيارات، فصاحب هذه المدونة كان في بدايته يستعمل اعلانات ادسنس فقط وكان ربحه اليومي حوالي 200 دولار (مبلغ كبير اليس كذلك)، لكن هذا الشخص لم يكن راضي بهذا الربح بل فقام بنزع هذه اعلانات بنفسه، وذهب بنفسه الى شركة سيارات مثل اختصاص مدونته وطلب منهم وضع بناراتهم في مدونته، ووافقت هذه الشركة وهذا ما جعله يربح اضعاف ما كان يربحه من أدسنس.

وفي الاخير كل ما اردته من هذه التدوينة هو ليس التقليل من قيمة المدون العربي، بل احاول ان أوضح للمدون العربي ان مجالات الربح من المدونة ليس محصور بأدسنس.
لانه هناك اشخاص جعلوا الربح من المدونة هو أدسنس لكن حسب رأي فأدسنس هو البداية فقط، وكنا قد قدمنا لكم في تدوينة سابقة مجموعة من الطرق لربح من مدونات. وانت ما رأيك.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم أخي, لدي سؤال خارج الموضوع . حول القالب الخاص بمدونتك : هل هو مدفوع أم مجاني؟ وإذا كان مجاني ممكن رابط التحميل.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي القالب قمت تصميمه للاستعمال الشخصي وهو ليس مدفوع، وحاليا انا اعمل على قالب اخر عند انتهاء منه سأنشر هذا القالب مجانا

      حذف