مدونة معاون

افضل المواقع العربية التقنية التي تشتغل على منصة بلوجر

 اليوم سنقدم لكم مجموعة من افضل المواقع العربية التقنية التي تشتغل على استضافة مجانية وهي استضافة بلوجر ، بطبع قد يبدوا هذا التصنيف غير عادل ، خصوصا انه هناك العديد من المواقع التقنية المتميزة لكنها تستخدم استضافة مدفوعة ، لهذا وحتى لا نظلم اي أحد قمنا ايضا بكتابة تدوينة تتحدث عن افضل المواقع التقنية سواء كانت استضافة مجانية او مدفوعة. وكالعادة سيكون ترتيبنا هنا ليس على اساس الزوار ، لكن على اساس رضى زائر مما تقدمه هذه مدونات وما يتم نشره فيها ، اي اننا اعتمدنا على جودة المحتوى وليس على كمية الزوار.

افضل المواقع العربية التقنية التي تشتغل على منصة بلوجر

افضل المواقع العربية التقنية التي تشتغل على منصة بلوجر:

1. مدونة أكوا ويب: يعد هذا الموقع من افضل المواقع التقنية التي تشتغل على منصة بلوجر، لان وببساطة تقدم لكم مقالات عالية الجودة كما تراعي البساطة بحيث تكون سهلة استيعاب والفهم، كما يحتوي هذا الموقع العديد من المجالات و الاقسام المفيدة للجميع.

2. مدونة عالم الكمبيوتر: تم اطلاق هذه المدونة أوائل 2011، وتقدم هذه المدونة مواضيع عن الكمبيوتر والانترنت بشكل عام، وبصفة عامة فإن هذه المدونة مميزة جدا خصوصا اذا كنت من عشاق الكمبيوتر وتبحث دائم عن جديد الحواسيب وكذلك ان واجهة مشكلة حول كمبيوتر فبتأكيد ستجد حل لهذه المشكلة في هذه المدونة.

3. مدونة مشروح: حسب رأي هذه المدونة من أفضل المدونات العربية في مجال أمن وحماية معلوماتية ، حيث ان صاحب هذه المدون يقدم محتوى رائع وشروحات بالفيديو مميز ، وقد اثرى صاحبها المحتوى العربي بشكل كبير. ويوجد مقرها بالمغرب وقد تم تأسيسها في سنة 2013 ، من قبل شاب مغربي يدعى عبد اللطيف المغربي. وكما يقول صاحب المدونة ان توجه مدونته له علاقة بالحواسيب مكتبية ومحمولة ولوحية ، كما اصبح يهتم في الونة الاخيرة بالهواتف الذكية.

4. مدونة المحترف: تم إطلاق هذه المدونة في اوائل سنة 2010 على ما أعتقد ، وكان صاحب المدونة في بدايته يقدم محتوى جيد وصادق وحتى انه اثرى المحتوى العربي ونحن لا ننكر ذلك ، وقد تحصلت هذه المدونة سنة 2012 /2013 على أفضل مغربية ، وحتى لا نقوم بظلمه تم وضعه في هذا المركز ، لانه موقع المحترف صحيح انه من اكثر المواقع زيارة لكن موقع مصداقيته شبه معدومة في سنين الاخيرة حيث اصبح يعتمد كثير على الكليك بيت وخداع الزائر.

5. مدونة حوحو التقنية: صاحب هذه المدونة هو مدرس مغربي على ما أعتقد ويعيش في اسبانيا، وقد اطلق هذه المدونة حتى يثري المحتوى العربي، على حسب رأيه، وهذه المدونة تستقطب عدد لابأس به من زوار خصوصا وان المدونة لا يوجد بها مدونين، بل تعتمد على مدون واحد وهو صاحب المدونة