مدونة معاون

افضل المواقع العربية التقنية

كنا قد قدمنا لكم في التدوينة السابقة افضل المواقع التقنية التي تشتغل على منصة بلوجر ، لكن في هذا المقال سنقدم لكم افضل مواقع تقنية عربية. وسنعتمد في هذا المقال ليس على نسبة الزوار او شعبية الموقع ، بل سيكون إعتمادنا على جودة المحتوى وطريقة عرضه ، اي ان في مقالنا نبحث عن المواقع التي تقدم الفائدة للمستخدم والبساطة بدون تعقيد.

افضل المواقع العربية التقنية

افضل مواقع تقنية عربية:

1. موقع أراجيك تك: بطبع لقد سمعت عنها، وهي مدونة تابعة لمنصة أراجيك وهي منصة كاملة مكتملة وتعد من افضل المواقع العربية المتخصصة في مجال التقنية في العالم العربي، وهي مجلة تقدم العديد والعديد من المواضيع المفيدة، وهي متنوعة المواضيع فتارة تقدم لك شرحوات لبرامج ومواقع وتارة أخرى تقدم لك حلول لمشاكل كمبيوتر وانترنت وتارة أخرى تقدم لك اخبار ومقارنات. كما ان للمنصة مجموعة مدونات أخرى على غرار أراجيك فن، و أراجيك تعليم، وأراجيك بايوغرافي، وغيرها الكثير.

2. موقع عرفني دوت كوم: اذا كنت مبتدأ في مجال التقنية ولا تعرف بعد بعض المصطلحات التقنية، فأنا أنصحك بمتابعة موقع عرفني، لأنه وبصراحة موقع مختص في تعريف التقنية للمبتدئين بشكل مميز عن غيره، واغلب مواضيعه تشرح لك طرق فتح حسابات في مواقع مثل الفيسبوك وتويتر … الخ. كما يقدم لك طرق لتثبيت الويندوز وكيفية تعامل مع المشاكل التي تواجهك في كمبيوتر، اما اذا كنت تستطيع ان تتعامل مع هذا كله فسيبدو لك الموقع سخيف، لكن بالنسبة للمبتدئين فسيظهر لهم على انه كنز لاغنى عنه.

3. موقع عالم التقنية: هذا الموقع لا يختلف عن سابقه كثير، بحيث ان اتجاه الموقع الى جديد أخبار، فالموقع يقدم لك أكثر الأخبار رواجا والتي يقتبسها من مواقع أخرى تكون في أغلب أجنبية ويقوم بترجمتها للعربية، والمميز فيه ان هذا الموقع يحترم حقوق الغير بحث دائما ما يقوم بإضافة مصادر التي أخذ منها الخبر، وهذا لا يفعله إلا القليل في مدونات العربية خصوصا، فإذا كنت مهتم بأخر الأخبار التقنية فأنصحك بهذا الموقع.

4. موقع التقنية بلا حدود: مدونة أخرى من المدونات العربية التي تميزت في فضاء التقنية، وهذه المدونة يندرج اهتمامها بشكل كبير على تقديم أخر أخبار التقنية للمستخدم العربي، كما ان هذه مدونة تقدم لك مجموعة من مراجعات للأجهزة الإلكترونية بصفة عامة وهواتف بصفة خاصة، كما ان مقالتها تتميز بسهولة وبساطة، ولقد تم تأسيسها في سنة 2008 على ما أعتقد، وهي مازالت تقدم محتوى جيد على عكس بعض المدونات الأخرى.

5. موقع أكوا ويب: كنا قد قمنا بوضع موقع أكوا ويب في المركز الاول في التدوينة السابقة التي قدمنها لكم، والتي ذكرنا فيها افضل المواقع العربية التي تشتغل على منصة بلوجر ، وها هي هذه المدونة تعود وتظهر لكن ليس في المركز الاول لكن في المركز الخامس ، لكن هذا لا يقلل من قيمة هذه المدونة بل بالعكس ، لأن هذه المدونة اصبحت مرجع للكثير من محبي التقنية دون استثناء ، وهذا بسبب اهتمام اصحابها بجودة المحتوى قبل كل شيء.