مدونة معاون

كيفية كشف رقم مجهول او كود ماسكي في موبيليس وجيزي واوريدو

ستجد في هذه التدوينة طريقة لكيفية كشف رقم مجهول وهذه الطريقة صالحة لشريحة موبيليس وجيزي واوريدو ، لانه اصبح استعمال الرمز الخاص برقم مجهول numéro privé او كما يعرف كود الماسكي امرا مزعجا جدا خصوصا الذين يتعرضون كثيرا للاتصال من هذا الرقم المخفي ، لهذا احضرت لكم اليوم طريقتين و مجموعة من الاكواد الخاصة للكشف عن رقم مجهول الذي يتصل بك.

ماهو رقم مجهول او كود ماسكي وكيفية اظهاره وكشفه

ما هو كود الماسكي:

اتصال الماسكي هو طريقة يستخدمها البعض حتى يتصلو بشخص اخر بدون اظهار رقمهم ، وهو مفيد في بعض احيان لكن هناك اشخاص يستعملوه في ازعاج البعض لهذا ستجد هنا طريقة لكشف رقمهم وابلاغ عنهم.

كيفية استخدامه:

طريقة استخدام كود الماسكي سهلة جدا فكل ماعليك فعله هو اضافة هذا الرمز  #31#  قبل رقم الذي تريد اتصال به حتى يصبح الرقم على شكل التالي.

 #31#0777445566 

ثم اضغط زر اتصال.

كيفية معرفة كود الماسكي او اتصال المجهول:

1. الطريقة الأولى: 

و تتمثل هذه الطريقة في استخدام تطبيق truecaller ، والذي يعتبر من افضل التطبيقات التي تقوم بعرض اسماء اشخاص المجهولون ، كما يقوم بعرض اسم اي رقم يتصل بك حتى وان لم تكن قد قمت بحفظه في هاتفك من قبل ، لكن المشكل في هذا التطبيق انه بمجرد تثبيتك له في هاتفك سيقوم بمشاركة ارقام الموجودة في هاتفك مع جميع مستخدمي هذا التطبيق ، لكن على العموم يعتبر جيد جدا لمعرفة ارقام المجهولة.


2. الطريقة الثانية: 

وهي طريقة بسيطة لكن يجب ان يكون لديكم هاتف المنزلي ويجب ان يحتوي على شاشة رقمية حتى تستطيع مشاهدة الرقم المجهول الذي يتصل بك ، وكل ما عليك فعله هو تحويل المكالمات من هاتفك الى هاتف المنزلي او الثابت وعندما يتصل بك هذا الرقم المجهول سيظهر لك رقمه في شاشة الهاتف المنزلي.


3. الطريقة الثالثة:

* بالنسبة للاشخاص الذين يملكون شريحة موبيليس.

قم بكتابة الكود التالي  *21*644#  ثم اظغط على OK.

وبذلك تكون فعلت خاصية معرفة الرقم الذي يتصل بك برقم مجهول و عندما يعاود الاتصال بك مرة ثانية ستصلك رسالة بالرقم المتصل بك وهو رقم المجهول الذي كان يزعجك. كما كنا قد شرحنا كيفية معرفة رقم مجهول في شريحة موبيليس بتفصيل.

* بالنسبة للاشخاص الذين يملكون شريحة اوريدو.

قم بكتابة الكود التالي  *21*555#  ثم اظغط على OK.

وطبعا مثل الطريقة السابقة بعدها وعندما يعاود الرقم المجهول الاتصال بك ستصلك رسالة تحمل رقم المتصل بك. وفي حال اردت المزيد من التفافصيل يمكنك زيارة التدوينة التي شرحنا كيفية معرفة رقم مجهول في شريحة أوريدو.

* بالنسبة للاشخاص الذين يملكون شريحة جيزي.

قم بكتابة الكود التالي  *21*333#  ثم اظغط على OK.

وبنفس المبدأ ستصلك رسالة فيها رقم المتصل المجهول. وايضا يمكنك مشاهدة شرح مفصل لهدة الشريحة حول هذا الموضوع.


ملاحظة: كل الاكواد السابقة المستعملة سواء في شريحة موبيليس و نجمة و جازي هي عبارة عن اكواد لتحويل المكالمات ، و اي شخص يتصل بك وانت تستعمل هذه الاكواد ستتحول المكالمة الى رسالة سواء كان الشخص المتصل برقم مجهول او لا. ولتتخلص من هذا الكود كل ما عليك فعله هو تشكيل الكود التالي لإزالة التحويل.

 #21#  او هذا الكود  ##002#  ثم اضغط على OK.