مدونة معاون

أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

قد تجد صعوبة في أدارة الشؤون المالية لعملك او شركتك المصغرة، خصوصا اذا كان هناك عملاء وفواتير و أرباح وغيرها من أمور، لهذا تم تصميم العيد من برامج لتسهيل هذا الامر عليك، و لحسن الحظ انه هناك الكثير من خيارات المتواجدة لهذه البرامج المحاسبية التي تعمل على تنظيم النفقات وفواتير العملاء ومراقبة أرباحك النهائية ... الخ. لكن المشكل هنا انك قد تضيع وسط كل هذه الخيارات، ولكن لا تقلق، لقد قمنا بمراجعة اغلبها وستجد لدينا أدناه بعض المعلومات للمساعدتك في اختيار البرنامج المناسب لك.

أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة:

1. برنامج Xero: يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج المحاسبية السحابية الذي يعمل على المتصفح مباشرة بدون الحاجة لوجود برنامج ضمن كمبيوترك الشخصي. كما انه أيضا لا يحتاج لمواصفات معينة في كمبيترك للعمل عليه. بحيث يمكنك مباشرة البدء بأعمالك المحاسبية دون أن قيود. لكن هذا البرنامج ليس مجاني وهو مدفوع. لكن يوجد به مدة تجربيية يقدمها موقع xero تصل إلى 30 يوم.

2. برنامج FreshBooks: هذا برنامج أخر يعد من أحد البرامج الرائعة والمتخصصة فى ادارة الأعمال المختلفة. ومميز فيه انه يعمل على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد. فهذا التطبيق يسمح لك بإدارة الفواتير، النفقات، المشاريع، الحسابات وغيرها من أمور. كما يمتاز هذا البرنامج ايضا بواجهة بسيطة يمكن لأي شخص التعامل معها بدون تعقيد.

3. برنامج QuickBooks: يقدم هذا البرنامج تقارير مالية شاملة ومساعدة ضريبية كاملة. ويصنف من أفضل تطبيقات المحاسبة للشركات الصغيرة. و كما هو معلوم لا يوجد شيء ممتاز بالمجان، لهذا فيعد سعر اشتراك لهذا البرنامج أغلى من البرامج السابق ذكرها. لكن عند تصفحك له سهولة استخدام هذا البرنامج ومنحنى التعلم المنخفضن ستستوعب بعدها سعر البدء البالغ 25 دولار شهريا. لكن طبعا هناك طرق للحصول عليه مجانا.

4. برنامج Wave: المميز في هذا التطبيق عن غيره انه لا يطلب منك معلومات بطاقتك الائتمانية للتسجيل او اي شيء أخر. فتطبيقات المحاسبة و فحص إيصالات والفواتير كلها مجانية تماما. بالإضافة إلى ذلك، فدعم العملاء جيد جدا. لهذا ننصح به للشركات الصغيرة القائمة على الخدمات.

5. برنامج Zoho Books: يستخدم هذا البرنامج في تنظيم الحسابات ومسك الدفاتر المحاسبية، كما يوجد به العديد من الميزات منها المرونة في بناء دليل الحسابات والتعديل عليها. والتصنيف الواضح للحسابات. وايضا إمكانية إستخراج عدد لا نهائي من التقارير المالية. لهذا يزداد الطلب عليه لدى رواد الأعمال وأصحاب المشاريع.


الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم. طبعا هناك العديد من البرامج المختصة في هذا المجال، أقصد مجال المحاسبة. لكننا قدمنا لكم أفضلها. طبعا اغلبها دفوع لكنها تستحق ذلك. كانت هذه اهم البرامج وفي حال أردت المزيد من تطبيقات تعلم انجليزية والبرامج وغيرها من امور التي قد تهمك. وفي حال ما أردت موضوع معين يمكنك اتصال بنا و سيسعدنا تقديم يد العون لك.



المصدر: business.org.