مدونة معاون

أفضل لوحة ام Motherboard للكمبيوتر

مازلنا مع سلسلة اجهزة الكمبيوتر ، فبعد التدوينة التي تكلمنا فيها عن أفضل الهارد ديسك ssd و ايضا أفضل معالجات ، سنتكلم اليوم عن أفضل  لوحة (Motherboard) للكمبيوتر. لانه في حال كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر ذو أداء رائع وسريع فإن أهم جزء يجب عليك الإهتمام به هو لوحات الام. وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل لوحات الام.

أفضل لوحة ام Motherboard للكمبيوتر لعام 2021

أفضل  لوحة ام للكمبيوتر:

1. لوحة Asus ROG Maximus XII HERO: تعد هذه اللوحة من أفضل اللوحات الام المتوافقة مع معالجات انتل ، حيث تأتي بأحدث شرائح ، كما انها توفر الكثير من الطاقة ، والمميز بهذه اللوحة انها تدعم اسرع الذاكرات من نوع 4 dimm. وهذهه اللوحة من نوع ATX ، وتحتوي على مقبس من نوع LGA1200 ، كما انها تدعم كروت الشاشة المتعددة من اي نوع. كما يوجد به غطاء حراري من الالومنيوم من نوع M.2. مع مكثفات معدنية سوداء 10k. اما بالنسبة لسعر فيبلغ حوالي 800.70 دولار امريكي.

2. لوحة MSI MEG Z490 Godlike: تعد هذه اللوحة من أفضل اللوحات المتوافقة مع معالجات انتل ، هذه اللوحة من نوع E-ATX ، مع مقبس من نوع LGA1200 ، كما يوجد بها شريحة انتل من نوع Z490. وتدعم هذه اللوحة ذواكر من نوع DIMM × 4 وبسعة 128 جيجا بايت للواحدة. اما بالنسبة لسعر فهو مرتفع حيث يبلغ السعرها حوالي 1,045.59 دولار امريكي.

3. لوحة GIGABYTE Z490 Gaming X: اذا كنت تحتاج الى لوحة ام بميزانية معقولة فهذه اللوحة تعد من أفضل اللوحات الام اقتصادية ومناسبة لك وهذه اللوحة من نوع ATX ، كما تحتوي هذه اللوحة على بعض المميزات الرائعة والتي تناسب سعرها وتأتي مع ثلاثة فتحات من PCIe 3.0 x4 M.2 ، كما يوجد بها مقبس من نوع LGA1200. كما ايضا تدعم هذه اللوحة ذواكر من نوع DIMM × 4 بسعة 128 جيجا بايت. كما ان سعرها مناسب للجميع حيث يبلغ سعرها حوالي 153.95 دولار امريكي.