أشياء يجب عليك تجنبها حتى لا يتم حضرك على الفيسبوك

اذا كنت من أشخاص الذين يستخدمون حساب الفيسبوك بكثرة ، فلابد وانك قد تعرضت للحظر ولو لمرة واحدة خصوصا اذا كنت تدير مجموعات فيسبوك كبيرة ، طبعا هذا شيء عادي لان الفيسبوك يقوم بمحاربة المحتوى الضار لمستخدميه وأيضا يقوم بمحاربة الحسابات الوهمية. لكن قد تتعرض للحظر وانت لا تنشر اي محتوى ضار كما ان حسابك ليس وهمي. لهذا سوف نعرض عليك بعض الامور التي يجب عليك الحرص على عدم الوقوع فيها حتى لا تتعرض للحظر في الفيسبوك.

أشياء يجب عليك تجنبها حتى لا يتم حضرك على الفيسبوك

أشياء يجب عليك تجنبها حتى لا يتم حضرك على الفيسبوك:

1. نشر محتوى يتعارض مع سياسة الفيسبوك: كل موقع يوجد به سياسة الاستخدام ، وهذا ينطبق على الفيسبوك. لهذا يجب عليك أن لا تتعارض منشوراتك مع سياسة إستخدام الفيسبوك. ومن أمور المشدد عليها الكلام الذي يحض على الكراهية والحقد ، فإذا قمت بنشر أو مشاركة محتوى يتعارض مع سياسة استخدام الفيسبوك ، سيتم تحذيرك في بداية الامر مع حذف منشورك ، لكن أي منشور أخر غير مرغوب فيه سيتم ازالة منشورك من الفيسبوك وحظرك ، وذلك بسبب النشر المستمر لمحتوى غير مرغوب فيه.

2. أن تكون نشطة للغاية: من أمور الأخرى التي قد تتسبب في حظرك هي أن تكون نشط على هذا الموقع بشكل كبير. وهذا يشمل النشر المبالغ فيه ، وايضا كثرة التعليقات. الذي بسببه قد يضطر الفيسبوك الى حظرك. وذلك بسبب ان روبوتات الفيسبوك تفكر فيك على اساس ان حسابك يرسل رسائل غير مرغوب فيها. لكن قبل ان يتم حظرك ، قد يتم تقييد حسابك لمدة تصل إلى 30 يوما.

3. الحصول على اسم مزيف: طبعا قد لا يتم حظرك مباشرة ، لكن في حال قام شخص أم أكثر بتبليغ عنك واخبرهم ان الحساب له ، قد يطلب منك الفيسبوك تصحيح إسم المزيف. او يقوم بطلب تأكيد لهويتك وذلك بإرسال بطاقة هوية او جواز سفر. وكما تعلم اذا تعارضت المعلومات الموجودة في حسابك مع معلومات الموجود في بطاقة الهوية ، وهنا اقصد أسم الاول ، اللقب ، تاريخ الميلاد. سيتم بحظرك وحذف حسابك. كما ان الفيسبوك يحتوي على صفحة إرشادات حتى لا يتم حظرك.

4. التعامل مع الحسابات المشبوهة: اذا كانت من أشخاص الذين يقبلون جميع طلبات الصداقة وخصوصا الحسابات بأسماء مشبوهة على الفيسبوك ، قد يسبب لهم هذا الحظر ووقوع في مشكل ، خصوصا اذا كنت تتفاعل معهم سواء اتصال بهم او مراسلتهم او التعليق على منشوراتهم. هذا هو أحد الأسباب التي يجبرك من تتحقق من ملف تعريف الشخص قبل إرسال أو قبول اي طلب صداقة.

5. نشر معلومات خاطئة: اذا كنت من اشخاص الذين ينشرون معلومات الزائفة ، فهذا ايضا جزءا من المحتوى المرفوض. ومع ذلك ، يجب عليك التحقق جيدا قبل مشاركة شيء ما على حسابك الشخصي. طبعا لا تتم إزالة المعلومات الخاطئة مباشرة بواسطة الفيسبوك ، لكن بدلا من ذلك ، يؤدي ذلك إلى الحد من وصول حسابك إلى عدد أقل من الأشخاص. بمعنى آخر ، قد تظهر منشوراتك الى عدد قليل من أصدقائك.


كيف يمكنني استعادة حسابي المحظور على الفيسبوك ؟

حاليا لا توجد اي طريقة مؤكدة لاستعادة حسابات الفيسبوك المحظور ، وفي حال وجدت شخص ما يشرح لك طريقة فهذا مجرد كذب وإفتراء. لكن في حال ما كان تقييدك مؤقتا ، فسيتعين عليك انتظار رفع القيد. هذا كل شيء.


طبعا هناك بعض الحالات التي يقوم بها الفيسبوك بتعطيل حسابك بدون أي سبب ؟ في حال تعرضك لهذا الامر ، يمكنك تقديم طلب للمراجعة ومعرفة سبب حظره. الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم التي قدمنا فيها بعض المعلومات البسيطة التي من شأنها أن تفيد في تجنب الحظر في الفيسبوك. واخر الكلام ، سلام.

تعليقات