مدونة معاون

أفضل موقع التي تسمح لك بتحميل كتب باللغة أنجليزية بصيغة PDF مجانا

تعمل الكتب كغذاء للعقل من خلال تحفيز خيالنا وإبداعنا. ومع ذلك ، فإن شراء كتاب جديد في كل مرة قد جدا ، خصوصا اذا كانت ميزانيتك محدودة. لكن ولحسن الحظ ، لدينا الكثير من الكتب المجانية على الإنترنت ، وهي جاهزة للقراءة أو التنزيل دون أن تقوم بدفع فلسا واحدا مقابلها !

لهذا قمنا بتجميع لك قائمة بأفضل مواقع حيث يمكنك قراءة الكتب الإلكترونية المجانية عبر الإنترنت وتنزيلها بشكل قانوني لإنشاء مكتبتك الخاصة من الكتب الافتراضية المفضلة. و في هذه القائمة التي تضم أفضل مواقع ستجد بها مجموعة شاملة من الكتب المجانية تماما. بدءا من الروايات الكلاسيكية إلى أدلة تكنولوجيا الكمبيوتر.

أفضل موقع التي تسمح لك بتحميل كتب باللغة أنجليزية بصيغة PDF مجانا

أفضل موقع التي تسمح لك بتحميل كتب إنجليزية بصيغة  PDF مجانا:

1. موقع Project Gutenberg: يوجد في هذا الموقع أرشيف ضخم يضم أكثر من 57000 كتاب مجاني جاهز لتحميل ، والمميز في هذا الموقع انه جهد تطوعي لإتاحة الكتب مجانا ، فهو لا يفرض أي رسوم تسجيل ولا يتطلب منك حتى التسجيل. كما يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من الكتب الكلاسيكية إلى الدوريات ومن التاريخ إلى العلوم الاجتماعية.

2. موقع Open Library: يوجد بهذا الموقع الملايين من الكتب المجانية لقراءتها والتي يمكن تنزيلها بتنسيقات متعددة مثل EPUB و DJVU و MOBI و PDF. والمميز في هذا الموقع يحتوي على خيار بحث متقدم حيث يتيح لك البحث في الكتب الإلكترونية من خلال العناوين أو المؤلفين. وذلك في حالة عدم تمكنك من تذكر أي منهما.

3. موقع Many Books: مع توفر هذا الموقع على مجموعة تفوق 50000 كتاب مجاني ، فإن هذا الموقع يعد خيارا ممتازا لعشاق الكتب ومحبي القراءة وذلك لإرضاء شغفهم. ويمتاز هذا الموقع بأنه يوفر لك أقساما مصنفة بدقة ، علاوة على ذلك ، يحتوي على قسم المؤلفين الموصى بهم والمتميزين الذي يمكن أن يساعد القراء في اختيار كتابهم التالي.

4. موقع Feed Books: يقدم هذا الموقع مجموعة هائلة من الكتب في العديد من المجالات. كما ان هذا الموقع يوجد به واجهة أنيقة مع أقسام مفهرسة بطريقة منظمة التي قد تساعدك في إيجاد الكتاب الذي تريده بسرعة كبيرة. ومميز في هذا الموقع انه يحتوي على كتب منوعة من القصص القصيرة والروايات الغامضة الى الفانتازيا والتاريخ وحتى الكتب الأكاديمية وغير ذلك الكثير.

5. موقع Book Boon: يحتوي هذا الموقع على مجموعة من الكتب المجانية جاهزة للتنزيل او القراءة اون لاين. ما عليك سوى زيارة القسم المجاني وإدخال بعض التفاصيل لتنزيل الكتب. الموقع سهل التصفح ومصنف بشكل جيد. ومميز في هذا الموقع وبصرف النظر عن اللغة الإنجليزية ، فإن هذا الموقع لغات أخرى مثل الألمانية والهولندية والدنماركية والفرنسية والسويدية والنرويجية والفنلندية والإسبانية والتشيكية.