مدونة معاون

كيف اعرف رقم السري puk

خاصية puk هي خاصية متوفرة في اغلب شرائح اتصال اذ لم اقل جميعها ، وهذه الخاصية هي موجه لحماية بيانات العملاء من السرقة ، وهذه الخاصية هي عبارة عن رقم سري مكون من 8 ارقام ، ويتم استخدامه العميل في حال تم ايقاف بطاقته من عن العمل  ، لكن اغلبنا ينسون هذا الرقم بسبب قلة استخدامه ، لهذا سنشرح لك اليوم العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها من معرفة رقم puk  السري في حال نسيته.

كيف اعرف رقم السري puk

كيف اعرف رقم puk ؟

1. معرفة رمز puk من خلال علبة شريحة الهاتف:

الامر بديهي فأي شرية تقوم بشرائها فسوف تجد بداخل العلبة مرفق مع شريحة الاكواد السرية PIN و PUK. ففي حال كنت لازال تحتفظ بعلبة الشريحة كل ما عليك فعله هو تفقدها وستجد هذه أكواد السرية ، اما في حال كنت قد فقدتها فما عليك الا متابعة القرأة حتى تعرف رقمك السري PUK.

2. معرفة رمز puk من خلال خدمة العملاء:

في حال كنت تملك شريحة اتصالات مصر وتم ايقاف خط هاتفك عن اشتغال ، فقط قم باتصال برقم 333 لخدمة عملاء اتصالات من اي رقم اخر واطلب منهم مساعدتك في اعادة تشغيل الرقم الذي تم وقفه. فكل ما عليك فعله هو اطلاع ممثل خدمة عملاء برقم خط وبرقم بطاقة الهوية وستتم مساعدة واطلاعك على رقم PUK الخاص بك.

3. معرفة رمز puk من خلال الموقع الإلكتروني:

جميع شركات لديها موقع الكتروني فكل ما عليك الا زيارة موقع الخاص بشريحة التي تريد اطلاع على رقمها السري ، فيمكنك  تسجل الدخول على الموقع الإلكتروني وذلك من خلال اسم المستخدم والرقم السري. وبعد تسجيل الدخول يتمكن العميل من معرفة ما يرغب فيه عن حالة بطاقته.

4. معرفة رمز puk من خلال فروع الشركة:

ماذا اذا لم تساعدك الطرق السابقة فيتبقى لك زيارة فرع شركة التي اقتنيت منها شريحة في منطقتك مع احضار بطاقة هوية الخاصة بك ، وهذه البطاقة التي قمت بسجيل العقد بها ، وسيقوم الموظف شركة بإعادة تشغيل خطك و يمكنك طلب منه كود PUK.


ملاحظة: يجب عليك ان تعلم أن لكل شريحة هاتف محمول رقم puk  خاص بها ، ويتم استخدام رمز puk مرة واحدة فقط لإستعادة تشغيل خط الهاتف المحمول ، ثم بعد ذلك يقوم العميل باختيار رقم puk جديد.