مدونة معاون

اعراض الاجهاض في الشهر الاول

يمكن أن يحدث الإجهاض في أي وقت خلال الحمل، ولكن يحدث غالبا في الأشهر الثلاثة الأولى. يمكن أن يكون الإجهاض تجربة مؤلمة ومحبطة للغاية، ويمكن أن يسبب الكثير من الضغط النفسي على الأم الحامل والشريك. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أعراض الإجهاض في الشهر الأول.

اعراض الاجهاض في الشهر الاول

اعراض الاجهاض في الشهر الاول:

في الشهر الأول من الحمل، توجد بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة وتحتاج إلى اهتمام طبي. وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة للاجهاض في الشهر الأول.


1. النزيف الفجائي: يمكن أن يحدث نزيف خفيف وآلام في البطن في الأسابيع الأولى من الحمل. يمكن أن يكون هذا النزيف بسيطًا ولا يشير إلى وجود إجهاض، لكن يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كانت مرفقة بالآلام شديدة خاصة في في منطقة البطن أو الحوض ويمكن أن يشير إلى وجود مشكلة في الحمل.


2. انخفاض مستويات الهرمونات: يمكن أن تشعر بتغيرات في هرمونات الحمل. يمكن أن يتسبب انخفاض مستوى هرمون الحمل في الإجهاض، ولهذا السبب يمكن أن تشعر بتغيرات في المزاج أو الشعور بالحزن أو القلق. وقد قد تشعر الأم بالتعب والدوار والغثيان في هذه الحالة.


3. عدم وجود أعراض الحمل: في بعض الأحيان، يمكن أن يكون عدم وجود أعراض الحمل علامة على وجود مشكلة في الحمل. على سبيل المثال، إذا لم تشعر الأم بأي غثيان أو تعب في الشهر الأول، فقد يكون هذا علامة على انخفاض مستويات الهرمونات الحملية أو وجود مشكلة في الحمل.


4. تغير في درجة حرارة الام: قد يكون هناك انخفاض في درجة الحرارة الجسدية، وقد تشعر بالتعب والإرهاق. هذه الأعراض قد تكون علامات على وجود إجهاض.


في النهاية، يجب عليك أن تعرف أن هذه الأعراض لا تعني بالضرورة وجود إجهاض. إذا كنت قلقة بشأن صحتك أو صحة جنينك، يجب عليك الاتصال بطبيبك لإجراء فحص طبي وتحديد ما إذا كان لديك مشكلة صحية..