مدونة معاون

الرضاعة الطبيعية وزارة الصحة تدعم وتشجيع للأمهات على ممارستها

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تساعد على تحسين صحة الطفل وتعزيز نموه، إذ تحتوي حليب الأم على جميع العناصر الغذائية اللازمة للطفل في مرحلة الرضاعة. وتأتي دعوة وزارة الصحة لتشجيع الرضاعة الطبيعية كجزء من استراتيجيتها لتحسين صحة الأطفال في المملكة، والتي تأتي في إطار المبادرات الوطنية لدعم صحة الأسرة والطفل.

الرضاعة الطبيعية وزارة الصحة تدعم وتشجيع للأمهات على ممارستها

الرضاعة الطبيعية وزارة الصحة تدعم وتشجيع للأمهات على ممارستها

وتأتي هذه الدعوة تجاه الأمهات للتحول إلى الرضاعة الطبيعية بشكل حصري خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، حيث تشير الأبحاث إلى أن الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال هذه الفترة تساعد على تحسين صحة الطفل وتخفيض معدلات الإصابة بالأمراض المعدية والحساسية والسمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية في مرحلة الطفولة والحياة البالغة.

كما تشجع وزارة الصحة على ممارسة الرضاعة الطبيعية بشكل عام، إذ يعتبر استخدام حليب الأم بديلا عن حليب الصناعة يعتبر خيارا صحياً يتيح فوائد غذائية هامة للطفل، كما أنها تساعد على تعزيز العلاقة بين الأم والطفل وتشجع الأم على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية.


ومن المهم الإشارة إلى أن وزارة الصحة توفر العديد من الخدمات الداعمة للرضاعة الطبيعية، وذلك من خلال تقديم المعلومات والنصائح والدعم اللازم للأمهات.