مدونة معاون

افضل منصات التسويق الالكتروني

هناك العديد من منصات التسويق الإلكتروني والعديد من طرق التسويق المختلفة التي يمكن استخدامها وفقا لاحتياجاتك وأهدافك التسويقية ، واليوم سنقدم لك افضل أفضل منصات التسويق الإلكتروني التي تُستخدم على نطاق واسع من قبل المسوقين كما سنعطيك ما هي احسن طريقة للتسويق حتى تخرج بنتيجة ممتاز من كل منهم.

افضل منصات التسويق الالكتروني

افضل منصات التسويق الالكتروني:

1. جوجل أدوردز (Google AdWords): اذا كنت تريد تسوق لموقعك وتريد ظهوره في صفحات جوجل الاولى وارتقاء في ترتيب وتحسينه للمدى البعيد فانا انصحك بجوجل أدوردز ، لانه يسمح بالإعلان على محرك البحث جوجل وشبكتها الإعلانية، مما يوفر فرصا هائلة للوصول إلى الجمهور المستهدف خصوصا اذا كانت كلمة مستهدفة تحصل على عدد كبير من بحث في جوجل.

2. فيسبوك/إنستغرام أدز (Facebook/Instagram Ads): تعد هذه المنصات من اقوى منصات التي توفر لك إمكانية استهداف فعّال للجمهور مع خيارات دقيقة للاستهداف الديموغرافي والسن للاشخاص المستهدفين وايضا اهتمامات.

3. تويتر للإعلانات (Twitter Ads): ليس بقوة فيسبوك وانستغرام لكنه يوفر إمكانيات استهداف جيدة وإمكانيات تفاعل مع الجمهور.

4. لينكدإن للتسويق (LinkedIn Marketing): اذا كنت صاحب شركة او لديك اعمال تجارية واحترافية فلينكدان مناسب جدا لك لانه متخصص جداا  للأعمال التجارية ، كما انه يقدم خيارات ممتازة للإعلانات المستهدفة بشكل مميز للمحترفين والشركات.

5. يوتيوب (YouTube Ads): اذا كان اعلانك عبارة عن فيديو فهنا انا أنصحك بمنصة اليوتيوب الانها تسمح بالإعلان عبر مقاطع الفيديو وتحظى بشعبية كبيرة للوصول إلى جمهور واسع.


طبعا هناك العديد من منصات الاخرى مثل بينتريست الذي يعد قوي جداا في هذا المجال ، لكن المنصات التي ذكرناها اثر من كافية يمكنك فقط اختيار منصة التسويق الإلكتروني المناسبة لك ، وهذا خيار بطبيعة الحال راجع على طبيعة العمل والهدف المرجو من الحملة التسويقية. فكل منصة قوية في مجال معين. وبرأي قد يتطلب الأمر استخدام مزيج من هذه المنصات لتحقيق أفضل النتائج والوصول إلى الجمهور المستهدف في وقت وجيز جدااا.