أسباب رائحة العرق الكريهة تحت الإبط وكيفية التخلص منها

كي نقوم بتصحيح المفاهيم ، دعنا نقول لك ان رائحة العرق الكريهة لا تنتج عن العرق نفسه ، بل في حقيقة الامر ان العرق ليس لديه رائحة ، لكن عندما يمتزج العرق بالبكتيريا التي تعش في أجسمنا تنتج هذه الرائحة الكريهة. ومشكل الحقيقي هو ان الشخص المعني لا يمكنه شم هذه الرائحة في بعض الاحيان. وذلك بسبب اعتياد حواس شم لديه على هذه الراحة. لكن يستطيع الاشخاص شم هذه الرائحة الصادة منه. وحتى تتفادى هذا المشكل امام الناس وتجنب احراج ، اليك بعض النصائح لتخلص من هذه الرائحة.

أسباب رائحة العرق الكريهة تحت الإبط وكيفية التخلص منها

اسباب رائحة العرق الكريهة:

حتى تستطيع معالجة الامر من جذوره عليك اولا معرفة مصدر رئيسي لهذه الرائحة ، فأذا كان تشخيص سليم سيكون العلاج فعال. واليك فيما يلي بعض من اسباب هذه الرائحة.

* عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: قد يهمل البعض نضافته الشخصية والتي ينتج عنها صدور رائحة كريهة من جلده. لهذا يجب ان تستحم مرتين في اسبوع على اقل خصوصا في فصل الصيف.

* المبالغة في النظافة: وهذا يكون عكس النقطة الاولى والتي قد يلجأ البعض لاستخدام كحول للتنظيف، مما قد يحدث جفاف في الجلد، الذي ينتج ازدياد في إفراز العرق لتعويض الجفاف الذي أصاب هذه المنطقة.

* عدم إزالة الشعر من الإبطين: كما قلنا سابقا بانه لا توجد رائحة للعرق، وان السبب الرئيسي للهذه الرائحة هي البكتيريا التي تتواجد في اجسمنا و التي يكون الشعر بيئة مناسبة لنموها وتراكمها.

* الزيادة في وزن الجسم: لان بسسب زيادة في وزن يكون هناك ثنايا في الجلد، مما يجعلها بيئة مناسبة لنمو بعض البكتيريا. وذلك بسبب انعدام التهوية في هذه المناطق من الجلد، فتحدث التهابات وتظهر هذه الرائحة.

* تناول الأغذية والمشروبات: طبعا هنا اقصد بعض منها و التي قد تتسبب في إحداث تغيير في للون رائحة العرق ، مثل شرب الحلبة او تناول اطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الثوم التي تتسبب ايضا في رائحة الفم الكريهة.

* تناول بعض أدوية: قد يصف لك الطبيب بعض ادوية وعقاقير والتي تخرج منك عند تناولها بواسطة العرق والتي تكون هي السبب الرئيسي في صدور هذه الرائحة الكريهة.

* التعرق: قد تعاني من بعض امور التي تؤدي بك الى تعرق بشكل كبير نذكر منها بذل جهد جسدي، زيادة نشاط الغدة الدرقية، أو حدوث التهاب موضعي.


نصائح للتخلص من هذه الرائحة:

* نظافة شخصية: بدون شك ان قلة النظافة هي احد الاسباب الرئيسية في هذه الرائحة، لذى يج الاستحمام على الاقل مرتين اسبوعيا. وتزداد في فصل الصيف.

* نظافة الملابس: بدون شك ان نظافة الجسم مهمة لكن يجب عدم اهمال نظافة الملايس.

* التمارين الرياضية: قد يستغرب البعض من هذا النصيحة، لكن اريد اخباركم ان تمارين تساعد في اخراج سموم من الجسم و تخلص من روائح بعد الاستحمام.

* مزيل رائحة العرق: هو احد الحلول العملية ومنتشرة ومعلومة لدى الكل.

* الليمون: يمكنك فرك قطعة من الليمون تحت الإبطين، لكن ينصح بعدم استعمال الليمون عند وجود طفح جلدي. هذه العملية تساعد في تخفيف من التعرق ويساعد على التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

* الخل التفاح: شأنه شأن الليمون يساعدك في التخفيف من مشكلة التعرق، يمكنك وضع كمية مناسبة من الخل تحت الإبطين قبل النوم، وتركه حتى الصباح حيث يغسل بالماء.


حلول مؤقتة للتخلص من رائحة العرق الكريهة:

قد تنبعث منكم رائحة العرق خلال العمل. هنا يمكن استعمال الكحول لمسح منطقة الإبطين. و يمكن أيضا مسح المنطقة بالماء والصابون ، ثم استخدام مزيل العرق.


طبعا هناك العديد من طرق لتخلص من هذه الرائحة فقط قم بتشخيص الجيد للسبب هذه الرائحة وقم يإستعمال الطريقة المناسبة لها. بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية تدوينة اليوم. والتي قدمنها لكم بعد التدوينة التي سبقتها والتي شرحنا فيها كيفية تخلص من رائحة ارجل الكريهة. الى هنا نصل الى نهاية موضوعنا. واخر الكلام ، سلام.

تعليقات