مدونة معاون

أفضل الخضروات لقائمة طعام صحي

كما هو معلوم ان الاغذية التي نتناولها اصبحت اغلبها غير صحية ، و اغلبها لا يتوفر على ما يحتاجه جسم الانسان لعناصر مختلفة من المعادن وفيتامينات مثل كالسيوم والمغنيسيوم و الحديد وغيرها من المغذيات ، لذى قررنا في هذه التدوينة ان نجمع لك اليوم أهم الخضروات التى يجب أن تكون متواجدة فى نظامك الغذائى حتى تتمتع بصحة جيدة ، وحتى يكون طعام صحي أكثر.

أفضل الخضروات لقائمة طعام صحي

أفضل الخضروات لقائمة طعام صحي:

* البطاطا: هي مصدر جيد للفيتامين A وفيتامين B ، كما أنها تحتوى على مجموعة من عناصر مثل الحديد البوتاسيوم والكالسيوم وغيرها.

* الكرنب: من الاكلات غير المحببة لدى اغلبيتنا الا انها تحتوي على قدر كبير من الطاقة ، كما يعتبر الكرنب مصدر كبير للفيتامين A   B ، K، و حوالي 45٪ من فيتامين C ، مما يجعله مغذي جدا.

* الباذنجان: قد يظن البعض ان الباذنجان غير مغذي ، لكن على عكس بل يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية و بروتينات وفيتامين A ، B ، E كما أن لديها كمية لا بأس بها من الكالسيوم والفوسفور والزنك ، كما يعتبر الباذنجان معدل جيد لنسب الكولسترول.

* البصل: يعتبر مصدر غني بفيتامين A ، B ، K …الخ كما أنه يحتوي على الكالسيوم و الفلورايد ، وهو جيد بالنسبة للهضم.

* الكرفس: الكرفس هو عشب كل مكوناته مفيدة من الجذور وحتى الاوراق ، وهو مفيد لضبط الوزن ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك والفيتامينات ، والكالسيوم والفوسفور والزنك والمغنيزيوم والحديد.

* براعم البروكسل: او كما تعرف بـ الملفوف الصغير تحتوى على جميع المعادن الرئيسية المطلوبة.

* البروكلى: يعتبر البروكلى مقوي لجهاز المناعة ويقى من كثير من الالتهابات البكتيرية الفيروسية ، غنى جدا بفيتامين C ، كما يحتوي على قدر كبير جدا من الألياف الغذائية.

* الجزر: يعتبر منشط كبير للبشرة والشعر ، وهو يحتوي على فيتامين C ، K ، E …الخ.

* السبانخ: هى واحدة من الخضروات غنى بالمواد المغذية ، بل تعتبر مصدر غني بمضادات التأكسد التي تحمي الجسم ضد الكثير من السموم.

* الطماطم: تعتبر واحدة من أفضل خضروات لإحتوائها على جميع المعادن الأساسية ، وأيضا فيتامين A ، C ، K وغيرها.


طبعا هذه كانت افضل الخضروات المفيدة للجسم ، لكن هذا لا يعني الان انواع اخرى ليست مفيدة بل على العكس ، وفي حال اردت الاطلاع على المزيد من يمكنك البحث في مدونتنا فقط شرحنا فيها بعض الامور المفيدة لجسم الانسان. وقد تكلمنا عن فوائد البيض وغيها من الامور. واخر الكلام ، سلام.