مدونة معاون

الفرق بين الوان الهارد ديسك من ويسترن ديجيتال

يقع الكثيرين منا فى خطا فادح عند شراء قرص صلب الخاص بالكمبيوتر ، بالاخص الهاردديسك من النوع ويسترن ديجتال حيث ان كل ما يهم المشترى هو سعر الهارد ديسك و كذلك حجم الهارد ، ولكنه لا يدى ان الويسترن ديجيتال لها اربعة انواع من الاقراص الصلبة وكل نوع منهم له استخدامه الخاص ، لهذا قامت شركة ويسترن ديجيتال بتصنيف الأقراصها الصلبة باستخدام ألوان مختلفة لتسهيل عليك مهمة الاختيار ، لذى سنقوم بشرح هذه الالوان لك بابسط ما يمكن تابعونا.

الفرق بين الوان الهارد ديسك من ويسترن ديجيتال

الفرق بين الوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال:

1. القرص الاخضر: يعتبر صديق للبيئة لانه لايستهلك طاقة كبيرة ، كما ان مستوى الضجيج منخفض ، كما يعتبر الارخص ثمنا من الانواع الاخرى و اقلها كفاءة ، كما يتميز بانخفاض درجة حرارته ، و بالتالي انخفاض اداءه ، لا ينصح باستعماله كهارد رئيسي في حاسوب ، لانك ستشعر ببطء كبير اداء الجهاز ، يمكنك إستعماله كهارد خارجي ، أو هارد لتخزين.

2. القرص الازرق: ينصح به لاصحاب الإستخدام المتوسط للحاسوب ، حيث يتميز بسرعة جيده نوعا ما ، كما ان سعره مقبول ، وهو ايضا يوفر فى استهلاك الطاقة ولا يصدر الصوت مزعج ، يستخدم هذا النوع كهارد أساسى للجهاز حيث يتم تحميل نظام التشغيل والبرامج عليه.

3. القرص الاسود: هذا الهارد موجه لعشاق الألعاب والمصممين و الذين يبحثون عن أفضل آداء ، كما يعتبر الأفضل والأغلى سعرا ، ويتميز بالسرعة الفائقة والأداء العالى ، من مميزاته (Dual Processor) والذى يعطى أكبر سرعة ممكنة لنقل الملفات ، يستخدام هذا النوع كهارد أساسى للجهاز ، و أيضاً يستعمل للألعاب وبرامج الجرافيك.

4. القرص الأحمر: لا يملك شهرة كبيرة الا ان هذا القرص مشابه للهارد الأخضر من ناحية إستهلاك الطاقة ، زيادة على ذلك فهو مخصص كقرص تخزين على شبكة Network ، لانه يمكنه العمل علي مدار 24 الساعه ولمدة 7 أيام طويلة بدون توقف مما يجعله مناسب الشبكات والخوادم (Servers). كما ان هذه الفئه ناردة وغير موجوده بكثافة في الأسواق.

5. القرص البنفسجي: يتميز هذا الهارد بإمكانية العمل لفترات طويلة جدا دون انقطاع كما يمكنه تحمل درجات الحرارة العالية ويعمل بتقنية All frame. وهذه التقنية تساعد فى تقليل التقطيع المتكرر للفديو. و ينصح بهذا القرص للأجهزة DVR / NVR.


كانت هذه بعض المعلومات البسيطة حول ألوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال، اتمنى ان تكون قد افادتكم ولو بقليل ، وقبل الختام يمكنك معاينة التدوينة التي شرحنا فيها كيفية حذف جميع بيانات القرص الصلب ربما قد تفيدك. كان هذا كل شيء ، سلام.