مدونة معاون

حذف بيانات هارد ديسك نهائيا دون امكانية استرجاعها قبل بيعه

كما تعلم بان القرص الصلب يحتوي على كمية كبيرة من المعلومات الشخصية والحساسة ، لذلك يفضل اغلبنا مسح جميع البيانات الموجودة على الهارد ديسك قبل بيع الكمبيوتر ، وبالتالي لن يتم استرداد هذه البيانات التي تم مسحها باستخدام أي برنامج موجود لاستعادة بيانات المحذوفة ، ومميز في هذا البرنامج انه يمكنك من حذف جميع بيانات الهارد ديسك كليا مع ابقاء على نظام الويندوز. وهذا البرنامج يدعم انظمة الوندوز التالية : ويندوز xp ، وايضا يدعم ويندوز فيستا ، وايضا ويندوز 7 ، كذلك وينوز 8.

حذف بيانات هارد ديسك نهائيا دون امكانية استرجاعها قبل بيعه

في الواقع امر فهذا البرنامج ايضا يعد من أدوات التقسيم الاحترافية التي يمكن استخدامها لإدارة محرك الأقراص الثابتة ، بما في تغيير حجم ، نقل الأقسام ، ونسخ القسم ، ومسح قسم ، وإعادة إنشاء MBR ، والمزيد من امور اخرى ، وهذا البرنامج له العديد من إصدارات منها ما هو مجاني ، ومنها ما هو مدفوع.

حذف جميع بيانات هارد ديسك:

* اولا قم بتحميل البرنامج المستخد من الموقع التالي mini tool.

* بعد التحميل قم بفك الضغط عليه.

* بعدها قم بتثبيت هذا البرنامج.

* بعد فتح البرنامج ستظهر لك ايقونتان قم باختيار Wipe Disk.

* ستظهر لك جميع الاقراص الموجودة في حاسوبك.

تنبيه هام جدا: لا تقم باستعمل هذا البرنامج الا اذا اردت بيع جهازك مباشرة ، لانه سيقوم بتدمير جميع بيانات القرص الصلب ، للمزيد من الشرح اليك الفيديو التعليمي سريع.


كان هذا كل شيء عن كيفية حذف جميع بيانات القرص الصلب كليا قبل بيعه بواسطة برنامج Minitool drivewipe ، في حال كان لديك اي استفسار لا تنسى تركه في تعليق ، بهذا نصل الى نهاية تدوينة اليوم ، للمزيد من معلومات قم باتصال بنا على صفحتنا على الفيسبوك ، واخر الكلام ، سلام.